المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. وكالة ناسا تكشف عن إعصار"إيرما" المرعب بعد "هارفي"

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 08:28 م
أحمد نصري
طباعة
تداله العشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، " فيس بوك"، خلال السعات القليلة الماضية، مقاطع فيديو، كشفتها وكالة ناسا، لإظهار حجم الرعب الذي يمكن أن يراه الشخص من الفضاء، لمقاطع مذهلة من الفضاء للإعصار "إيرما" فوق منطقة البحر الكاريبي، ودرجة خطورته التي أصبحت في المرحلة الخامسة، في مشاهد لدوامات هائلة لا يقف أمامها إنسان.

ونقل موقع "سبيس" الأمريكي ما نشرته وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية ناسا، رسوما متحركة ثلاثية الأبعاد، أوضحت العواصف القوية التي تدور حول عين إعصار إيرما، والتي وصلت إلى ارتفاعات أكبر من 12 كيلومترا.

وذكر موقع "سبيس" أن الصور توضح حجم الإعصار وطبيعة تحركاته، في وقت تنتظر فيه منطقة الكاريبي ومدينة فلوريدا الأمريكية أضرارا بالجملة، لتكون أمريكا واقعة تحت ضربات الأعاصير المدمرة، فلم تمضى سوى أيام على الدمار الواسع الذي أحدثه إعصار "هارفي"، الذي ضرب عدة مدن أمريكية، واجتاح تكساس، وأقع دمارًا يحتاج لسنوات لإصلاحه بتكلفة تقدر بأكثر من 100 مليار دولار.

ومن المرجح أن تحدث بعض التقلبات في كثافة الإعصار خلال الأيام المقبلة، لكنه سيبقى ضمن فئة قوية بين الرابعة والخامسة.

وتتدفق الرياح التي تتسبب في الإعصار إلى خارجه لمسافة تصل إلى 85 كيلومترا من الوسط، فيما تتمدد أكثر بسبب العواصف الاستوائية إلى مسافة 280 كيلومترا.

ويعد إيرما أقوى إعصار يجري تسجيله على المحيط الأطلسي حتى الآن.

وأعلن مسئول محلي، أن الجزء الفرنسي من جزيرة سان مارتن في البحر الكاريبي "دمر بنسبة 95 في المائة" بسبب إعصار "إرما" الذي ضرب المنطقة، في وقت سقط عدد من القتلى.

وقال دانيال جيبس، وهو نائب فرنسي سابق لإذاعة كاريبيان إنترناسيونال: "إنها كارثة هائلة. لقد دمر 95 في المائة من الجزيرة. أنا في حالة صدمة".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads