المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتقال سنغافوريين بسبب نشاط "داعشي"

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 09:20 م
شريف صفوت
طباعة
قالت حكومة سنغافورة، اليوم الخميس، أن الشرطة اعتقلت رجلًا يُشتبه في أنه كان يخطط للانضمام إلى مسلحين مرتبطين بتنظيم داعش في الفلبين وامرأة كانت على تواصل مع مسلحين أجانب.

وتم تحديد هوية الرجل المعتقل واسمه عمران قاسم ويبلغ من العمر 34 عامًا، أوضحت وزارة الداخلية أنه حاول أن يجد طريقة للسفر إلى سوريا والانضمام إلى مسلحي تنظيم داعش مرتين على الأقل، مشيرًة إلى أنه استعد لمهاجمة أعضاء في القوات المسلحة السنغافورية.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن المعتقل حاول في الآونة الأخيرة الانضمام إلى مسلحين سيطروا على مدينة ماراوي في الفلبين هذاالعام، مؤكدًة أن اعتقال عمران جاء نتيجًة لمعلومات تلقتها الشرطة من "أشخاص مقربين منه".

وكانت الشرطة قد أوقفت في شهر يونيو الماضي، شرطيًا مساعدًا وعاملة في مجال رعاية الأطفال كان كلاهما مشتبهًا في تبنيه الفكر المتشدد.

ويذكر أن الحكومة كانت قد أكدت، في شهر يونيو الماضي، أنه تم فرض قيود على حركة 14 شخصًا على الأقل من المواطنين الذين تبنوا الفكر المتشدد، أو تم احتجازهم بموجب قانون أمن داخلي جديد منذ 2015، وذلك في زيادة واضحة عن 11 حالة مشابهة في الفترة بين 2007 و2014.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads