المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اجتماع "الوطنية للصحافة" للرد على إساءات "هيومن ووتش"

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 12:51 ص
فتحي المصري
طباعة
أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة، عقد اجتماع عاجل ظهر الأحد المقبل، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، للرد على التقرير المشبوه الذي أصدرته منظمة هيومان رايتس ووتش، واتهمت مصر فيه بممارسة التعذيب الممنهج، بحسب وصفها.

وطالبت الهيئة في بيان لها، القوى والتيارات السياسية والمجتمع المدني بالتصدي لهذه الحملة المشبوهة التي تأتي في وقت تحقق فيه قوات إنفاذ القانون نجاحًا كبيرًا في التصدي للجماعات الإرهابية وإفشال مخططاتها.

وأكدت الوطنية للصحافة، أن هذه المنظمة تروج للفكر الإرهابي وتدس أنفها في الشأن الداخلي لدول ذات سيادة، مما يستوجب إعداد ملفات قانونية للمطالبة بمحاكمتها أمام المحاكم الدولية المختصة، وكشف مخططاتها التآمرية التي تستهدف تعكير الأمن والاستقرار في الدول المستهدفة دون أدلة وأسانيد، وتعتمد على أقوال مرسلة تستقيها من عناصر الجماعات الإرهابية أنفسهم.

وناشدت الهيئة وسائل الإعلام، بمساندة الأجهزة الوطنية في تصديها المشروع لمحاولات إثارة الفوضى والتشكيك والتشويه، داعية أجهزة الأمن إلى تقديم ما لديها من أدلة ومستندات تؤكد حرصها على احترام حقوق الإنسان ومناهضة كل مساس بها، وتنظيم زيارات مفتوحة لوسائل الإعلام للسجون وأماكن الاحتجاز ليتأكد الجميع من احترام الحقوق والقوانين والحريات العامة.

وأوضحت الهيئة الوطنية للصحافة، أنها تتخذ موقفها من دافع حرصها على تثبيت دعائم الدولة المصرية في مواجهة مخططات التآمر والتشويه وكونها تتمتع باستقلالها عن الحكومة والأجهزة الرسمية وفقًا للدستور وقانون إنشائها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads