المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جوجل يطلق نسخة أندرويد 8.1

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 09:37 ص
ندى محمد
طباعة
ذكر تقرير حديث من موقع "androidauthority" الأمريكي أن تحديث نظام تشغيل جوجل المقبل الخاص بنسخة "أوريو" سيحمل اسم أندرويد 8.1، وتم رصده عبر نسخة البيتا التجريبية من جوجل، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه خلال الفترة المقبلة للهواتف الذكية التى وصل إليها بالفعل تحديث أندرويد O الأخير، من أجل إضافة بعض التغيرات والإصلاحات الجديدة.

وذكر التقرير الحديث أن نسخة أندرويد 8.0 التي تم إطلاقها رسميًا فى 21 أغسطس الماضي، كانت تعتمد على النسخة الـ26 من SDK، وهي مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات التي تتيح لمطوري أندرويد إنشاء التطبيقات التي تعتمد على ميزات نظام التشغيل، والتحديث القادم سيوفر للمطورين العمل مع نسخة 27.

تظهر نسخة البيتا من أندرويد 8.1 أيضًا بعض التغييرات الأخرى، بما في ذلك رمز جديد لميزة البحث البصري الخاصة بـ "Google Lens" التي سيتم إطلاقها مع هاتف بكسل 2 المقبل، وبعض التحديثات الصغيرة التي تناسب سماعات الرأس التي تطلقها جوجل قريبًا.

جدير بالذكر أن إطلاق جوجل لتحديث اندرويد 8.1 ليس أمرا جديدا، بل أنه متابعة لما قامت به العام الماضى، فبعد إطلاق أندرويد 7.0 فى أغسطس من عام 2016، أصدرت جوجل تحديث أندرويد 7.1 مع إطلاق هواتف بكسل وبكسل XL فى 4 أكتوبر، وأضافت النسخة الجديدة العديد من التغييرات الصغيرة فى نظام التشغيل.

ومن المتوقع أن تقوم جوجل من بالأمر نفسه هذا العام، مع إطلاق أندرويد 8.1؛ تزامنًا مع هاتف بكسل 2 فى وقت ما من شهر أكتوبر.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads