المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح للتخلص من إدمان الإنترنت.. تعرفي عليها

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 04:33 م
مستخدمو الانترنت
مستخدمو الانترنت
داليا محمد
طباعة
إن كنت تلاحظين أنك أصبحتِ شديدة التعلّق بهاتفك المحمول أو حاسوبك الخاص، ولا تقومين سوى بتفقد الإنترنت، فأنت تعانين من الإدمان على هذه الشبكة العنكبوتية، ولكن قد يترتب على هذه المشكلة العديد من الانعكاسات السلبية، لذا نعرض لك مجموعة من أهم النصائح للتخلص من إدمان الإنترنت.

كيف تتخلصين من إدمان الإنترنت؟

- البداية تكون من خلال تحديد وقت معين للعمل على شبكة الإنترنت أو متابعة أحدث التطورات على مواقع التواصل الإجتماعي. وفي هذا الوقت يمكنك أيضا أن تناقشي بعض المسائل التي قرأتها عبر الإنترنت مع الآخرين، لتتفادي التحدث عنها في وقت لاحق.

- هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك ان تقومي ببضع النشاطات التي لا تتطلب الجلوس مطوّلاً أمام الحاسوب، فهذه الأمور تساعد في الإبتعاد عن الإنترنت أو أي وسيلة تصلك مباشرة بالشبكة.

- في حال تواجدت في أماكن عامة حيث هناك اتصال بشبكة الإنترنت، حاولي ألاّ تسعي إلى إلتقاط الإشارة والإتصال عبر هاتفك، وإلا فلن تتخلصي بسهولة من إدمان الإنترنت.

- حاولي أن تمارسي بعض التمارين الرياضية التي تتطلب التخلص من أي جهاز إلكتروني يصلك إلى الإنترنت، فهي كفيلة بمساعدتك في الإسترخاء والتمتّع بالحيوية وتبعدك حتماً عن الإنترنت.

- إن كان عملك يرتكز على الإنترنت لإيجاد المعلومات والأبحاث وغيرها، فيمكنك أن تستعيضي عنها في بعض الأحيان بالكتب، أو تتوجّهي إلى المكتبات العامة والخاصة، حيث يمكنك مطالعة الكتب عوض إستخدام شبكة الإنترنت. فهكذا تحصلين على مصدر جديد للمعلومات التي تبحثين عنها.

- تخصيص الوقت للقاء مع الأصدقاء أو الجلوس مع الأهل يمكن أن يكون من الخطوات المساعدة في التخلص من الإدمان على الإنترنت. وفي هذه اللقاءات، إحرصي على إطفاء الإنترنت عن هاتفك أو حاسوبك، واستمتعي بوقتك معهم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads