المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لبنان يشيع جثمان عشرة عسكريين قتلهم تنظيم داعش

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 06:05 م
شريف صفوت
طباعة
شيع لبنان، اليوم الجمعة، جثامين العسكريين العشرة الذين خطفهم وقتلهم تنظيم داعش في الجرود شرقي لبنان على الحدود السورية قبل نحو عامين، في مراسم رسمية أكد فيها ميشال عون الرئيس اللبناني أن "دماءهم أمانة لدينا حتى تحقيق الأهداف التي استشهدوا من أجلها وجلاء كل الحقائق".

وأًقيمت مراسم التشييع في باحة وزارة الدفاع بحضور عون ونبيه بري رئيس مجلس النواب، وسعد الحريري رئيس مجلس الوزراء، ووزراء ونواب وقائد الجيش وقادة الأجهزة الأمنية وممثلين عن رؤساء الطوائف والبعثات الدبلوماسية وأهالي العسكريين العشرة.

وخلال التشييع، قال عون "الشهداء العسكريين الذين خُطفوا وقُتلوا على يد التنظيمات الإرهابية في جرود السلسلة الشرقية، وقفوا في العام 2014، على خطوط الدفاع عن لبنان غير آبهين بما ظلل تلك المرحلة من غموض في مواقف المسؤولين، سببت جراحًا في جسم الوطن".

وأضاف "دماءهم أمانة لدينا حتى تحقيق الأهداف التي استشهدوا من أجلها وجلاء كل الحقائق".

وكانت الأجهزة الأمنية قد عثرت على جثامين العسكريين في الجرود الشرقية بعد أن انسحب متشددو داعش من المنطقة بموجب صفقة مع ميليشيات حزب الله، التي تفاوضت مع المتشددين وسمحت لهم بالانتقال إلى الحدود السورية العراقية بالتزامن مع شن الجيش معركة ضد التنظيم.

ويذكر أن الصفقة اعتبرت فضيحة لا سيما بعد أن كانت ميليشيات الحزب قد رفضت طيلة الفترة التي أعقبت اختطاف المتشددين للعسكريين اللبنانيين عام 2014 رفضًا قاطعًا أي تفاوض مع داعش لكشف مصيرهم أو حتى إطلاق سراحهم على غرار ما جرى مع جبهة النصرة التي أفرجت عن عسكريين مختطفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads