المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة تعتزم نشر قوات حفظ سلام بالعاصمة الليبية

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 06:25 م
شريف صفوت
طباعة
أكد غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم الجمعة، أن المنظمة الدولية تعتزم إرسال قرابة 250 جنديًا لحفظ السلام لحماية قاعدتها في العاصمة الليبية طرابلس، وذلك في إطار خطة لإعادة عملياتها إلى البلاد.

وقال سلامة لصحيفة "لا ستامبا الإيطالية": "يمكن نشر ما يزيد قليلًا عن 250 جنديًا لحفظ السلام في الأسابيع المقبلة"، مشيرًا إلى إن إرسال قوات حفظ السلام إلى تلك القاعدة في طرابلس "يعني أنه بحلول أول أكتوبر تقريبًا، سيكون بإمكاننا الاضطلاع بجزء كبير من عملنا في ليبيا".

وأوضح سلامة أن هناك قضايا كثيرة يتعين علاجها لضمان أن تحقق الانتخابات سلامًا دائمًا، من بينها كتابة الدستور وسن القوانين الانتخابية، مضيفًا "علينا أن نكون واثقين من قبول الجميع النتيجة النهائية ودعونا لا ننسى أن هذه الانتخابات الرئاسية ستكون الأولى على الإطلاق في البلاد".

وكان الفرقاء المتنازعين في ليبيا كانوا قد تعهدوا بالعمل على إجراء انتخابات في عام 2018، ووقف مشروط لإطلاق النار في الصراع الذي اندلع بعد الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي عام 2011.

ويذكر أن الأمم المتحدة تسعى بدعم من الحكومات الغربية إلى حل الأزمة السياسية في البلاد بغية معالجة العنف المسلح المتنامي بسبب انتشار الميليشيات وعمليات تهريب الناس من ساحل ليبيا الشمالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads