المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة: الجهود المتعارضة لوقف الحرب بجنوب السودان أطالت أمد الصراع

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 09:37 م
شريف صفوت
طباعة
أكد تقرير صادر عن الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن الجهود المتعارضة لإنهاء الحرب الأهلية في جنوب السودان سمحت للحكومة باستغلال الانقسامات بين الوسطاء الدوليين وليس من المرجح أن تؤدي لوقف المعارك.

وقال مراقبو تطبيق العقوبات التابعين للأمم المتحدة في تقرير لمجلس الأمن الدولي "استمر الاقتتال في جنوب السودان في ظل مبادرات إقليمية وثنائية متعارضة لحل الصراع".

وأضافوا "تعاني تلك الجهود من كثير من العيوب منها نقص الرقابة بشكل مناسب وعدم التنفيذ وغياب خطة متكاملة ومتسقة للسلام".

ومن بين الجهات الدولية التي تحاول جمع الأطراف المتحاربة على مائدة التفاوض الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق إفريقيا "إيجاد" ومجلس الأمن الدولي ومجموعة مؤلفة من الداعمين الغربيين الأساسيين لجنوب السودان قبل الاستقلال ولجنة من الاتحاد الإفريقي.

وأوضح التقرير أن جهود تلك الجهات متأثرة "بمصالح متعارضة تغذيها خصومات مستترة في المنطقة"، مشيرًا إلى أن الجيش ما زال قادرًا على الحصول على الأسلحة في حين ظلت قدرة قوات المعارضة في هذا المجال "محدودة".

وأعدت التقرير لجنة مفوضة بتوثيق تدفق الأسلحة ورصد التهديدات الأمنية.

ويذكر أن جنوب السودان كان قد أصبح أحدث دولة في العالم عندما حصل على الاستقلال عن السودان في عام 2011، واندلعت الحرب في أواخر عام 2013، وأجبرت أكثر من ربع سكان البلاد البالغ عددهم 12 مليون نسمة على الفرار من منازلهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads