المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بالجلطات

الجمعة 08/سبتمبر/2017 - 10:56 م
داليا محمد
طباعة
تُعرف جلطة القلب بأنها حدوث موت جزئي في عضلة القلب نتيجة حدوث انسداد تام في بعض الشرايين الموجودة في القلب والمسؤلة عن إيصال الدّم الغنيّ بالمواد الغذائيّة والأكسجين إليه، ممّا يؤدي لحدوث موتٍ للجزء الذي يقوم الشريان بتغذيته، فجلطات الدم إحدى أنواع الإصابات التي تؤرق كثيرًا من الأشخاص، فهو حدث طارئ قد يأتي نتيجة الانفعال والقلق وقد يؤدي إلى الوفاة، ونعلم جميعًا أن هذه الإصابة الطارئة لا تعرف الفرق بين شخص واخر وقد تصيب أي أحد، ولكن يبدو أن هذا غير صحيحًا وفقًا لما ذكره الموقع الهندي «Bold Sky».

كشفت دراسة علمية حديثة، أن الأشخاص طوال القامة، أكثر عرضة لخطر الإصابة بتجلط الدم في الأوردة مقارنة مع الأشخاص القصر، وأوضح الباحثون في جامعة لوند السويدية، أن خطر الجلطات الدموية الوريدية يرتبط بالارتفاع.

وأكد الباحثون حسبما ذكر الموقع الهندي «Bold Sky»، أنهم أجروا تجارب على بعض الأشخاص، وأثبتت أن طوال القامة كانوا على خطر مقارنة بالمشاركين الأقصر.

ووجد الباحثون، أيضًا أنه بالنسبة للرجال أقصر من خمسة أقدام ثلاث بوصات، انخفض خطر الجلطات الدموية الوريدية بنسبة 65 في المائة بالمقارنة مع الرجال البالغين ستة أقدام وبوصتين أو أطول.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads