المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل لقاء وزير القوى العاملة بمدير مكتب "العمل الدولية"

السبت 09/سبتمبر/2017 - 10:04 ص
إسلام شلبي
طباعة
التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، صباح اليوم السبت، بيتر فان جوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بديوان عام الوزارة؛ لمناقشة عدة ملفات ومشروعات العمل المشتركة الجاري تنفيذها بين المنظمة والوزارة.

وأكد "سعفان"، خلال اللقاء، أن هناك توجهًا للدولة المصرية أن يكون المناخ العمالي على أعلى مستوى من تطبيق معايير العمل الدولية، مشددًا على أن حكومة مصر لن تقبل أي عوائق تحول دون تنفيذ برنامج العمل الأفضل مع منظمة العمل الدولية، مشيرًا إلى ضرورة التواصل والتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية للإنجاز السريع للمشروع في وقتٍ قصير.

وطالب الوزير، بتوحيد الرؤى والمواقف لإنجاح البرنامج، وعدم الاستناد على أية معلومات مغلوطة قد تؤدي إلى فشل التنفيذ، مؤكدًا أن اتباع نهج الشفافية في العمل يسهم في الارتقاء بالمنظومة ككل، وأن الوزارة تعمل على تحقيق هدف أسمى وهو إعلاء قيمة العمل في مصر.

ولفت "سعفان"، إلى أنه كلف مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بعمل تقارير دورية عن الشركات والمصانع المشاركة في برنامج العمل الأفضل لمعالجة أي نقص وتصحيح الأوضاع الخاطئة، فضلًا عن تشجيع ودعم الشركات التي تلتزم بمعايير العمل الدولية.

فيما أبدى الوزير، ترحيبه بزيارة بعثة منظمة العمل الدولية الخاصة بتقييم الشركات والمصانع المشاركة في برنامج العمل الأفضل والتي تصل القاهرة اليوم، مؤكدًا أهمية إرساء مبدأ التعاون والمتابعة المستمرة بين الوزارة والمنظمة.

ومن جانبه؛ أشار "فان جوي"، إلى أن البرنامج يسير وفق جدول زمني محدد، وأن العمل الأفضل هو فلسفة لا بد من اتباعها في الشركات والمصانع لتحسين أوضاع العمل والعمال، مؤكدًا أن المشترين الدوليين مثل شركة "ديزني" وعدوا بعدم حذف أي مصنع أو شركة من القائمة بعد أول تقييم وأنهم على استعداد لإعطاء الفرصة وتقبل نسبة من العجز في التطبيق في مقابل خطوات جدية تأخذها الشركات لتطبيق البرنامج.

وأعرب مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، عن سعادته لمشاركة الوزير بمؤتمر تشغيل الشباب بجنيف، الذي سيعقد يومي 26 و27 سبتمبر الجاري بمشاركة عدد كبير من الوزراء على مستوى شمال إفريقيا، وبحضور جاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية، كما سيتم عقد لقاءات على هامش المؤتمر تناقش ملفي التدريب المهني والتشغيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads