المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صحة سوهاج" تعقد الاجتماع السنوي لمناقشة انتشار الأمراض المعدية

السبت 09/سبتمبر/2017 - 01:55 م
احمد صالح
طباعة
قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، إن مديرية الصحة عقدت الاجتماع السنوي لمناقشة خطة وزارة الصحة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، في إطار التعاون المشترك بين مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم ومنطقة الأزهر التعليمية وهيئة التأمين الصحي بقاعة مستشفى الهلال للتأمين الصحى بسوهاج، وذلك بمناسبة قرب بدء العام الدراسى الجديد 2017 / 2018.

حضر الاجتماع الدكتورة رجاء حسين مدير عام الإدارة العامة المتوطنة، والدكتور أحمد فاروق مدير عام الهيئة العامة للتأمين الصحي بسوهاج، وخلاف إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم بسوهاج، والشيخ يحيى صدقة مدير عام التعليم الثانوي الأزهري، وغادة أحمد، مدير الإدارة العامة للشئون الوقائية بمديرية الصحة، ومجدي لطفي مدير إدارة الأمراض المعدية بمديرية الصحة.

وأوضح المحافظ، أن الاجتماع يهدف للحد من انتشار الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية وكيفية التعامل والوقاية منها لعدم حدوث أي تفشيا وبائية.

وأضافت الدكتورة روفيدا سلطان وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات من أهمها وضع خطة للفحص الطبي الشامل للطلاب ومتابعة تنفيذها وإعداد السجلات الصحية للطلاب "ملف الكتروني" والمتابعة الدورية للحالات المرضية، والتأكد من توافر جميع التجهيزات والاحتياجات الطبية اللازمة للعيادة المدرسية، ومتابعة القسم الوقائي بالإدارات الصحية، وإدارة الطب الوقائي من قيام أطباء المنشآت التعليمية بتوقيع الكشف على أي حالات مشتبهة، ومراقبة المخالطين والتنبيه على السادة مديرى المدارس بالمرور على طابور الصباح بشكل يومي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads