المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المئات يفرون من حرائق الغابات في كاليفورنيا التي يجتاحها الجفاف

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 11:30 م
طباعة

قالت السلطات ان اثنين من حرائق الغابات في سفوح الجبال بالقرب من لوس انجليس تسببا في احتراق أكثر من 20 كيلومترا مربعا، من الأراضي وفرار المئات من منازلهم اليوم الثلاثاء.

وأفادت صحيفة لوس انجليس تايمز بأن الحرائق التي اشتعلت في غابات "ناشيونال أنجليس فورست" التي تقع على مسافة 40 كيلومترا شرقي لوس انجليس، بدأت مساء أمس الاثنين وأنه بحلول اليوم الثلاثاء استعرت النيران والسنة اللهب مهددة بتدمير مئات المنازل حيث تم إخلاء أكثر من 750 شخصا من المنطقة.

وقالت السلطات ان حريقي أزوسا ودوارتي، اللذين سميا على اسم البلدتين اللتين بدأ منهما الحريقان ، لم يفصلهما سوى بضعة كيلومترات من التضاريس الوعرة مهددان باندماجهما في حريق واحد هائل وسط طقس حار ورياح شديدة.

وتلك الحرائق هي الاحدث في سلسلة من حرائق الغابات التي تسببت في احتراق أكثر من 80 كيلومترا مربعا في جنوب كاليفورنيا في الأيام الأخيرة.

وقد تم احتواء نحو 70 في المئة من حرائق الغابات الهائلة بالقرب من سانتا باربرا التي تقع على مسافة 150 كيلومترا غربي لوس انجليس، والتي تسببت في احتراق أكثر من 32 كيلومترا مربعا من الأراضي.

من ناحية أخرى واصل رجال الاطفاء كفاحهم لاحتواء حريق آخر كبير بالقرب من حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، على مسافة نحو 60 كيلومترا الى الجنوب الشرقي من سان دييجو.

ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات وفاة في تلك الحرائق بيد ان السلطات تخشى من أن الاسوأ لم يأت بعد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads