المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الأحد 10 أغسطس 2017

السبت 09/سبتمبر/2017 - 07:44 م
آية محمد
طباعة
يقدم موقع "المواطن"، أجندة إخبارية لأبرز أحداث غدا الأحد الموافق 10 سبتمبر 2017

القاهرة..
تستضيف مصر فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك "النجم الساطع سبتمبر 2017" بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

القاهرة - أستانا..
يشارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار نيابة عن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في فعاليات القمة الأولى لمنظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا التي ستعقد تحت عنوان "العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتحديث في العالم الإسلامي" غدا في مدينة أستانا بكازاخستان.

القاهرة - برلين..
يلقي الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، خطابا مهما حول "التعايش السلمي والحوار بين الحضارات والتأكيد على قيم التعايش والسلام" في المؤتمر الذي سيعقد غدا في ألمانيا تحت عنوان "طرق السلام".

القاهرة..
تنطلق بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، للتحضير لأعمال الدورة العادية رقم 148 على مستوى وزراء الخارجية، يوم الثلاثاء المقبل، برئاسة جيبوتى.

القاهرة..
تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 22 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم الرئيس الأسبق محمد مرسي والمرشد العام للجماعة محمد بديع في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

القاهرة..
تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011.

القاهرة..
تعقد الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعا بعد ظهر غد، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر للرد على التقرير المشبوه الذي أصدرته منظمة هيومن رايتس.

القاهرة..
تعقد الهيئة العامة للرقابة المالية حفلا لتوقيع عقد إنشاء السجل الإلكتروني لقانون الضمانات المنقولة الذي يستخدم لأول مرة في مصر، بحضور ممثلي البنك المركزي وشركات التأجير التمويلي وجمعيات التمويل والبنوك.

القاهرة..
تبدأ وزارة القوى العاملة، حتى الخميس المقبل، قبول طلبات 510 راغب في العمل على 9 مهن بـ 3 شركات للتجارة والمقاولات، والمباني، والمرطبات بإحدى دولة الخليج.

القاهرة..
تبدأ فروع بنك التعمير والإسكان تلقي استمارات ومقدمات حجز وحدات "سكن مصر" وحتى 5 أكتوبر المقبل، وسحب كراسات الشروط مستمر حتى آخر يوم في التقديم.

القاهرة..
ينظم المجلس الأعلى للثقافة مؤتمرًا صحفيًا، بالتعاون مع مؤسسة "بتانة" والهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، للكشف عن تفاصيل مشروع الدوري الثقافي، في السادسة مساء.

القاهرة..
يعقد المجلس القومى للمرأة اجتماعا تحضيريا مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات في إطار استعداداته لعقد مؤتمر وطني بشكل متوازي بجميع فروع المجلس بمحافظات الجمهورية بعنوان "المرأة صانعة السلام.. معاً ضد التطرف والإرهاب".

القاهرة..
تعقد وزارة البيئة احتفالية تسليم 68 معدة لمحافظات "الشرقية- الجيزة- بني سويف- المنيا– أسيوط"، للمساعدة على الحد من الحرق المكشوف، والقضاء على السحابة السوداء.

الإسكندرية..
ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية 12 ظهرا، احتفالية توقيع مسرحية أوبرالية إيطالية عن مصر الفرعونية بعنوان "اللوتس والبردي" للمؤلف الإيطالي الشهير "فرانتشيسكو سانتوكونو".

القاهرة..
يفتتح الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ 26، خلال الفترة من 10 وحتى 22 سبتمبر الجاري في السابعة مساء على مسرح السامر.

القاهرة..
تعقد إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ24 التي تقام في الفترة من 19 وحتى 29 سبتمبر الجاري، على 12 دار عرض مسرحي بالقاهرة والجيزة يقام المؤتمر الساعة 12:30 ظهر غد بمسرح مركز الهناجر للفنون بالأوبرا.

الإسكندرية..
ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية غدا حفل ختام برنامج النشاط الصيفي، والذي استمرت فعالياته في الفترة من 15 مايو وحتى 31 أغسطس 2017، وتضمنت الأنشطة هذا العام ورش عمل تفاعلية ومحاضرات علمية وعروض القبة السماوية، بالإضافة إلى عروض مسرحية علمية.

القاهرة..
يلتقي فريقا وادي دجلة والمصري البورسعيدي غدا، على استاد برج العرب، في أولى مباريات الفريقين بالدوري الممتاز.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads