المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعصار إرما يحصد قتلى بالجزر العذراء.. ونزوح بالملايين في فلوريدا

السبت 09/سبتمبر/2017 - 07:59 م
شريف صفوت
طباعة
حصد الإعصار إرما ستة قتلى على الأقل، اليوم السبت، في الأراضي البريطانية ما وراء البحار خلال مروره في بحر الكاريبي، وذلك قبل أن يصل إلى ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث أمرت السلطات نحو 6.3 ملايين شخص بإخلاء منازلهم.

وقالت الحكومة المحلية في الجزر العذراء البريطانية "هناك خمسة قتلى مؤكدين"، فيما تحدثت الشرطة في جزر أنجويلا البريطانية أيضًا عن مقتل شخص مسن، بعد انهيار منزله.

وأضافت دائرة إدارة الكوارث في الجزيرة "على السكان إيجاد ملجأ بحلول بعد الظهر على أبعد تقدير فيما ننتظر مرور الإعصار خوسيه، الذي قد يتسبب بظروف مناخية تحاكي مستوى عاصفة استوائية".

وعلى جانب آخر، أمر ريك سكو حاكم فلوريدا نحو 6.3 مليون شخص بإخلاء منازلهم، أي ما يتجاوز ربع سكان هذه الولاية التي يهددها الإعصار الشديد.

وقال مكتب الحاكم في بيان، أن أجهزة الإغاثة في فلوريدا "تقدر أن 6.3 مليون شخص في فلوريدا تلقوا أمر الإخلاء" مقابل 5.6 مليون مساء أمس الجمعة.

وتأرجحت قوة إرما بين الفئة الرابعة والفئة الخامسة، وهي أعلى تصنيف للأعاصير لدى المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، الذي قال رغم ذلك أن هناك توقعات بأن تزيد قوة الإعصار من جديد مع ابتعاده عن كوبا.

وكان الإعصار إرما قد قتل 21 شخصًا في شرق الكاريبي وخلف دمارًا كارثيًا، رغم أنه انخفض للفئة الرابعة لدى عبوره بالأرخبيل صباح اليوم، وهو يحمل رياحًا سرعتها 250 كيلومترًا في الساعة.

وكانت المشاهد على طول الساحل الشمالي لكوبا تشبه الأهوال التي خلفها إرما الأسبوع الماضي، على جزر أخرى في منطقة الكاريبي، فيما ضرب منطقة سييجو دي أفيلا بشكل مباشر في منتصف الليل.

ويذكر أنه من المتوقع أن يصل الإعصار إرما، أحد أقوى عواصف المحيط الأطلسي خلال مئة عام، إلى فلوريدا صباح غدًا الأحد، ليتسبب في دمار نتيجة الرياح والسيول في رابع أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads