المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

9 فوائد لممارسة العلاقة الحميمة بانتظام.. تحسين صحة القلب أبرزها

السبت 09/سبتمبر/2017 - 10:14 م
أحمد مصطفى
طباعة
هل تريدين تنقية بشرتكِ والتحسين من حالتكِ النفسية؟ هل تريدين تقليل خطر إصابتكِ بأمراض القلب والسرطان؟ الحل ليس في كبسولة سحرية، وإنما يكمن في علاقة حميمة منتظمة مع زوجكِ!

كثير من الدراسات والمقالات العلمية تناولت الفوائد الصحية للعلاقة الحميمة المنتظمة، التي تصل بطرفيها إلى النشوة، فلا بد أن يمارس الزوجان العلاقة الحميمة مرتين أسبوعيًا على الأقل.

الفوائد الصحية للعلاقة الحميمة المنتظمة، تتضمن:
1. تحسين صحة القلب:

تقلل العلاقة الحميمة المنتظمة من خطر الإصابة بأمراض القلب، طبقًا للجمعية الأمريكية لأمراض القلب، وثبت أيضًا أن العلاقة الحميمة المنتظمة تقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

2. زيادة تناغم الجهاز المناعي للجسم:

أثبتت الدراسات أن المتزوجين عادةً ما يحتاجون إجازات مرضية أقل من غير المتزوجين، وقد ثبت بالفعل وجود أجسام مناعية لدى المتزوجين تكون غائبة أو أقل في أجسام من لا يمارسون علاقة حميمة منتظمة.

3. زيادة الرغبة الجنسية طبيعيًا:

ممارسة العلاقة الحميمة تزيد من ترطيب المهبل وتدفق الدم إليه، ما يسهل العلاقة الحميمة، ويزيد من الرغبة في ممارستها.

4. تحسين التحكم في المثانة:

يصاب نحو 30% من النساء بفقد القدرة على التحكم الكامل في التبول في مرحلة ما من العمر، الوصول إلى النشوة بطريقة منتظمة يقوي من عضلات الحوض، ويزيد من قدرة المرأة على التحكم في المثانة.

5. خفض ضغط الدم:

أوضحت بعض الدراسات دور العلاقة الحميمة المنتظمة في خفض ضغط الدم الانقباضي، وهو الأصل في تشخيص ارتفاع ضغط الدم.

6. حرق السعرات الزائدة:

تمثل العلاقة الحميمة نوعًا من التمارين الرياضية للجسم.

7. تقليل الإحساس بالألم:

تعمل النشوة كمسكن طبيعي للألم.


8. تقليل الأرق:

يعمل هرمون البرولاكتين، الذي يُفرز بعد الوصول إلى النشوة على الشعور بالاسترخاء والحاجة للنوم.

9. تقليل التوتر والقلق:

يرتبط التلامس والاحتضان والعلاقة العاطفية بممارسة العلاقة الحميمة، الأمر الذي يعمل على تقليل التوتر والقلق لكلا الزوجين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads