المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة المواطن الإخبارية "أحداث آخر اليوم"

السبت 09/سبتمبر/2017 - 10:55 م
إعداد/ علا علي عمر
طباعة
ينشر موقع المواطن أبرز أحداث آخر اليوم السبت 9 سبتمبر 2017.

وفد من حماس يصل القاهرة للقاء مسئولين لبحث تطورات الأوضاع الفلسطينية

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت، وفد من حركة حماس قادمًا من اسطنبول في زيارة تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها كبار المسئولين.

وأفاد مصدر بمطار القاهرة، أن وفد حركة حماس ضم 6 أعضاء برئاسة موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، قادما على متن الطائرة التركية القادمة من إسطنبول، وتم إنهاء إجراءات الوصول عبر إستراحة كبار الزوار بالمطار، وكان في استقبالهم إحدى الجهات السيادية.


الصحة: ارتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين لــ 79 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم السبت، عن وفاة حاج من الحجاج المصريين بالأراضى السعودية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 79 حالة.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس بعثة الحج الطبية، أن المتوفية هي الحاجة شاية هداية الله حسن علي، تبلغ من العمر 75 عام، تتبع حج السياحة، من محافظة أسوان، توفيت إثر توقف بعضلة القلب والتنفس بمستشفى الأنصار بالمدينة المنورة.


وزير الدفاع يغادر إلى كوريا الجنوبية على رأس وفد رفيع المستوى

غادر القاهرة، الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، متوجها إلى كوريا الجنوبية على رأس وفد عسكري رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام بدعوة من وزير الدفاع الوطني لجمهورية كوريا.


استمرار حجز شقق "المليون وحدة" حتى 20 سبتمبر الجاري

قالت مي عبد الحميد رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، اليوم السبت، أن التقدم لحجز وحدات الإعلان التاسع بمشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل "المليون وحدة" مستمر حتى 20 سبتمبر الجاري.

وأضافت في تصريحات صحفية أن مكاتب البريد تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين لسداد مقدمات حجز "شقق" الإعلان التاسع للمشروع، مشيرًة إلى أنه تم بيع نحو 100 ألف كراسة شروط حتى نهاية الأسبوع الماضي.


غدًا.. وزارة المالية تبيع أذون خزانة بـ 13 مليار جنيه

تعتزم وزارة المالية، غدًا الأحد، طرح أذون خزانة لأجلي 91 و266 يومًا بقيمة إجمالية تبلغ 13 مليار جنيه.

وأوضح جدول عطاءات الخزانة بالبنك المركزي، أن قيمة بيع أجل 91 يومًا تبلغ 6.25 مليار جنيه وأجل 266 يومًا بـ6.75 مليار جنيه.


تأجيل نظر محاكمة غادة عبد الرازق بارتكاب فعل فاضح

أجلت محكمة جنح المعادى، اليوم السبت، نظر محاكمة الفنانة غادة عبد الرازق، فى الجنحة المباشرة التى أقامها المحامى سمير صبرى، واتهمها فيها بارتكاب الفعل العلني الفاضح، لجلسة 8 أكتوبر المقبل.


غدا.. محاكمة 66 متهما بتهمة الانضمام لـ"داعش"

تنظر الدائرة 15 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، غدا الأحد، محاكمة 66 متهمًا، منهم 43 محبوسين، لتشكيلهم خلية إرهابية والانضمام لها، تتبع تنظيم "داعش"، في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"تنظيم الصعيد".


الاثنين.. "اﻷعلى للثقافة" يقيم حفلا لتسليم جوائز مسابقة الفنون اليابانية

يقيم المجلس اﻷعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع، حفلا لتكريم الطالبة منة الله طارق، من أبناء المركز القومي لثقافة الطفل، والتى حصلت على جائزة المؤسسة اليابانية الدولية للفنون والثقافة lfac للعام الحالي، تحت رعاية الكاتب الصحفي، حلمي النمنم، وزير الثقافة، بعد غد الاثنين، 12 ظهرا، بمقر المجلس الأعلى للثقافة، بدار الأوبرا.


مسلحو الروهينجا يعلنون هدنة مؤقتة في ميانمار

أعلن مسلحو الروهينجا، اليوم السبت، وقفًا لإطلاق النار من جانب واحد لمدة شهر بدءًا من غدًا الأحد، لتمكين منظمات الإغاثة من المساعدة في تخفيف أزمة إنسانية في شمال غرب ميانمار.

وقال جيش إنقاذ روهينجا أراكان "آرسا" في بيان "يشجع آرسا بقوة كل الأطراف الإنسانية المعنية على استئناف مساعداتهم الإنسانية لكل ضحايا الأزمة الإنسانية بغض النظر عن خلفيتهم العرقية أو الدينية خلال فترة وقف إطلاق النار".


الجيش السوري يصل إلى قاعدة جوية تحاصرها داعش في دير الزور

قال قائد عسكري في تحالف يقاتل دعمًا لبشار الأسد الرئيس السوري، اليوم السبت، أن الجيش السوري وحلفاءه وصلوا إلى قاعدة جوية يحاصرها تنظيم داعش منذ سنوات على مشارف مدينة دير الزور بشرق سوريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads