المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أسرة من 7 أفراد تنتظر انهيار منزلهم بالأقصر.. ومجلس المدينة يرفض الحلول

الأربعاء 22/يونيو/2016 - 12:08 ص
مرفت البلال
طباعة
تواجه أربعة أسر كاملة بمدينة البياضية بشرق محافظة الأقصر، خطر الموت المحقق؛ بسبب تصدع منزلهم وقرب انهياره فوق رؤوسه.
وتعرض المنزل المبني بالطوب اللبن، والمكون من طابقين، لانهيار جزء كبير منه، وذلك أثناء تعرض المحافظة للامطار منذ عامين، وبمرور الوقت بدأت أجزاء أخرى منه في الانهيار.
ويقع المنزل بمنطقة شبكة الكهرباء بمركز البياضية شرقى محافظة الاقصر، حيث يرفض مجلس المدينة استخراج التصاريح الخاصة بإعادة البناء أو البناء في مكان آخر.
تقول عايدة أحمد صديق، 37 عاما، "صاحبة المنزل"، إنه يقع في منطقة منخفضة عن الطريق الرئيسي، ونظرًا لعدم وجود صرف صحي× فإن الحوائط بدأت في السقوط، وانهار الطابق الثاني منه وأجزاء من الأراضي أثناء تعرض المحافظة للامطار والسيول بالعام الماضي، حتى استخدمنا جريد وسعف النخيل كسقف يحمينا.
وتابعت: "7 أفراد مهددون بالموت في أى لحظة حال سقوط المنزل عليهم، ومجلس المدينة يرفض استخراج تصاريح إعادة البناء أو التجديد لنا، كما أن المنطقة المحيطة بنا، والتي يوجد بها 7 منازل تعاني جميعها من تعنت المجلس، ولا نعرف سبب ذلك، وحينما تقدمنا بشكاوى كان الرد حاضرًا: "خدوا شقة إيجار".
وأضافت: "نحن لا نستطيع تأجير شقة، وزوجي عامل يومية، وأبنائي صغار لا يعملون، كما أنني اضطررت إلى تحويل بعض ممتلكات المنزل والأجهزة إلى منزل الجيران؛ خوفا من سقوطه عليهم، وعندما تحدث تقلبات بالجو، أترك المنزل وأذهب إلى الجيران، خوفا على حياه أبنائي".
واختتمت صاحبة المنزل، حديثها، قائلةً: "نريد حل نهائي سواء بالحصول على ترخيص لتجديد المنزل أو بناء حتى غرفة واحدة، حيث أن هناك قطعة أرض ملك لشقيق زوجي، وطالبنا بترخيص لها لانشاء منزل بديل، كما حاولت مقابلة المحافظ، ولكن لم يتسنى لي ذلك".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads