المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب قائد الجيش الإسرائيلي: غير قادرين على مواجهة إيران

السبت 09/سبتمبر/2017 - 11:33 م
شريف صفوت
طباعة
أكد اللواء يائير جولان النائب السابق لقائد هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن إسرائيل لن تستطيع مواجهة إيران لوحدها.

وقال جولان في خطاب ألقاه اليوم، في معهد واشنطن لسياسات الشرق الأوسط "إن تل أبيب بحاجة للولايات المتحدة من أجل تحقيق الانتصار على إيران، ومن الأفضل الاعتراف بهذا، إنها الحقيقة".

وأضاف "إسرائيل تعول على الدعم الأمريكي لتحقيق الانتصار على إيران، لا نستطيع فعل ذلك لوحدنا، ففي هذا العالم المعاصر تنتشر التهديدات بجميع أنحاء المعمورة بسرعة عبر الإنترنت والخلايا الإرهابية وموجات المهاجرين، لذا علينا تعزيز التعاون أكثر من أي وقت مضى".

وتابع "لذلك، فإنني أتوقع من التعاون المستقبلي بين الولايات المتحدة وإسرائيل تطورًا أكثر أهمية بالمقارنة مع كل ما كان في الماضي، ومن وجهة نظر إسرائيل فإن التهديد الصادر من إيران أكبر من تهديد داعش، لأن إيران أكثر تطورًا وحضارة".

وأضاف "طهران تمتلك بنية تحتية أكاديمية جيدة، وصناعة جيدة، وعلماء جيدين، والكثير من الشبان الموهوبين. هم يشبهوننا كثيرًا، وبالتالي فإنهم أكثر خطورة، ولذلك باعتقادي لا نستطيع التعامل معهم لوحدنا، لا نستطيع".

واختتم الجنرال الإسرائيلي خطابه بالقول "شاهدوا كيف يعمل الإيرانيون في المنطقة، إنهم يعملون بصورة ذكية جدًا، هم دائمًا يحاولون الاستثمار بأقل قدر ممكن، وفي حال أُجبروا على القيام بذلك فإنهم يفضلون استثمار المال وليس الدم، وعندما يجبرون على استثمار الدم، فإنهم يفعلون ذلك عبر استخدام وكلائهم كحزب الله".

واعتبرت الصحافة الإسرائيلية هذه التصريحات "غير مسبوقة"، علمًا بأنها تأتي على لسان جنرال رفيع المستوى لم يمض على إنهاء عمله في الجيش أكثر من نصف عام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads