المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"غريب وأنا في بلدي".. أسعار المدن الجامعية "نار".. دليلك لاختيار السكن المناسب

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 10:06 م
محمد الغني
طباعة
أيام قليلة تفصل الطلاب عن موعد بدء الموسم الدراسي الجديد لعام 2017- 2018، الأمر الذي جعل البحث عن سكن للمغتربات الالتحاق بالمدن الجامعية بات بشكل أوسع، أو سكن بديل بأسعار مناسبة لهم.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة القبول في المدن الجامعية بعد أول أسبوع من شهر سبتمبر، ونظرًا لأن شروطها لا تناسب الكثير من الطلاب والطالبات، فنجد أن السكن المفروش هو الحل البديل أمام غالبية الطلاب والطالبات المغتربين.

وفي هذا السياق يرصد "المواطن" أسعار المدن الجامعية والجامعات الخاصة خلال التقرير التالي:

وفي هذا الجانب، ارتفع سعر الإقامة بالمدينة الجامعية شهريًا إلى 350 جنيهًا شاملًا 3 وجبات يومية، و150 جنيها للإقامة بدون تغذية، بعد أن كان بـ 160 جنيهًا.

أسعار الشقق المفروشة بجانب الجامعات..

كما وصل سعر الشقة المفروشة بالقرب من جامعة الأزهر إلى 4000 آلاف جنيه شهريًا، حيث تكفي الشقة الواحدة لاستيعاب 10 طلاب أو طالبات، ووصل سعر إقامة الفرد شهريًا 400 جنيه تقريبًا، أما بالنسبة للسكن بالغرف المشتركة، يصل سعر الغرفة في الحي العاشر بمدينة نصر إلى 450 للطالب و300 للطالبة، وفي الحي الثامن إلى 800 جنيها لكليهما، وفي شارع مكرم عبيد إلى 800 جنيهًا، وفي مساكن شروق النادي الأهلي إلى 1000 جنيه، وفي عباس العقاد يصل سعر السكن إلى 750 جنيه.

أما في جامعة حلوان، يصل سعر الشقة المفروشة للطلبة والطالبات إلى 3500 جنيه، حيث تستوعب 10 أفراد بـ 350 جنيه للفرد، وذلك في منطقتي حلوان وعين حلوان، أما في وادي حوف وعزبة الوالدة بالقرب من الجامعة، فيرتفع السعر قليلًا ليصل إلى 4000 جنيه.

وبالنسبة لجامعة القاهرة، فالسكن المفروش بنظام الغرف يصل سعر الغرفة إلى 1000 جنيه، حيث تكفي فردين بالقرب من محطة مترو البحوث وفي منطقة الدقي، ويقل السعر كلما ابتعدنا عن الجامعة ليصل إلى 4000 جنيه.

الجامعات الخاصة..

وفي السياق ذاته جاءت أسعار الجامعات الخاصة عن العام الماضي في عدد من الجامعات، مثل جامعة 6 أكتوبر وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والجامعة البريطانية والجامعة الروسية وجامعة فاروس بالاسكندرية، وسجلت كلية الطب البشري 65 ألف جنيهًا في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وفي جامعة 6 أكتوبر.

أما كلية الصيدلة، فسجلت 41 ألف جنيهًا بجامعة مصر، و43 ألف بجامعة أكتوبر، و35 ألف بالجامعة الروسية، و55 ألف بجامعة فاروس بالإسكندرية، أما كلية الهندسة فسجلت 33 ألف جنيه بجامعة مصر و6 أكتوبر، و42 ألف بجامعة فاروس، و25 ألف بالجامعة الروسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads