المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في أقل من شهرين .. ضربات الأمن الاستباقية تُسقط 25 إرهابيًا

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 12:06 م
ندى قطب
طباعة
داهمت القوات الأمنية في الفترة القليلة الأخيرة، عدد من الأزكار الإرهابية، الأمر الذي أسفر عن تصفية عدد كبير منهم، وذلك في إطار استمرارية الوزارة لتنفيذ خطتها بملاحقة كوادر التطرف بمختلف فصائلها ومن بينها الكيانات المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية "حركة حسم"، لا سيما المتورطين في تنفيذ العمليات العدائية التي تتسم بالعنف والشراسة.

تستعرض المواطن خلال التقرير التالي جهود قوات الأمن في القضاء على الإرهاب.

جاء أخرها تصفية قوات الأمن لأكثر من 9 إرهابيين تم مداهمتهم في شقة مفروشة بمنطقة العجوزة، بعد أن شنت قوات الأمن الوطني والعمليات الخاصة، حملاتها الأمنية للقبض على عدد من الإرهابيين تم رصدهم في شقة بمنطقة أرض اللواء بالجيزة، إلا أن الجناة اشتبكوا مع قوات الأمن، ما أسفر عن مقتل 8 منهم، فيما فجر انتحاري نفسه مستهدفا القوات.

ضابط الأمن الوطني بالخانكة
ومنذ أيام حاصرت أجهزة أمن القليوبية، خلية إرهابية بالخصوص داخل إحدى العمارات السكنية، بمنطقة السقيلي، وقامت أجهزة الأمن والإرهابيين بتبادل إطلاق الرصاص، ونجحت أجهزة الأمن في تصفية 2 من الإرهابيين، وكان هناك اشتباه في وجود علاقة بين الخلية بحادث اغتيال ضابط الأمن الوطني بالخانكة.

معركة جسر السويس

أما عن منطقة قباء بجسر السويس التي شهدت حالة رعب، بعد أن ظل تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن وخلية إرهابية لأكثر من ثلاث ساعات متصلة، والتي انتهت بإصابة 3 مجندين و3 ضباط، وتصفية إرهابيين والقبض على آخر.

وجاء ذلك بعد أن علمت قوات الأمن بتفاصيل الواقعة إلى علم إدارة الأمن الوطني بتواجد خلية إرهابية في جسر السويس، فتوجهت في الساعات الأولى من اليوم الخميس، إلى عمارة الشرقاوي بشارع عمر بن الخطاب، والتي يقطن الإرهابيون الدور الثامن فيها للقبض على أفراد الخلية الإرهابية.

مدينة بدر
نجحت أجهزة الأمن في تحديد مكان اختباء الهارب أحمد عبدالعزيز خلف محمد المقيم بمنطقة الفتح بمحافظة أسيوط، والذي يتخذ من المنطقة الصحراوية الواقعة بنطاق مدينة بدر بمحافظة القاهرة وكرًا لاختبائه تمهيدًا لتنفيذ عمليات عدائية تجاه الأهداف الهامة والحيوية بالبلاد.

وتم على الفور استهداف الوكر في إطار مقنن لضبط المتهم، إلا أنه أثناء اقتراب القوات من الموقع بادر المتهم وآخر كان برفقته بإطلاق النيران على القوات في محاولة للهرب، مما دفع القوات لتبادل إطلاق النار معهما، وأدى ذلك إلى مصرعهما.

الإسماعيلية
كما تم تصفية إرهابي إخواني في تبادل لإطلاق الرصاص مع الشرطة بالإسماعيلية، حيث تمكن قطاع الأمن الوطني من تحديد مكان اختباء أحد عناصر الحراك المسلح ويُدعى "حسن محمد جلال مصطفى ( طالب بكلية شريعة وقانون جامعة الأزهر – مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 7242016 حصر أمن دولة عليا " تحرك حسم ولواء الثورة ") وذلك بإحدى المزارع بمنطقة جمعية السلام دائرة مركز أبو صوير الإسماعيلية.

وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، تم استهداف المزرعة إلا أن الإخواني بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات مما دفعها للتعامل معه وقد أسفر ذلك عن مصرعه، حيث عُثر بحوزته على بندقية آلية تحوى خزينتها 5 طلقات كما عُثر بمحل الواقعة على 12 فارغ من ذات العيار، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة تحقيقاتها في الواقعة.

حركة حسم
كشف مصدر أمني بمديرية أمن دمياط، تفاصيل مقتل إرهابي حركة حسم الإخوانية بدمياط، حيث قال: إنه في إطار جهود مديرية أمن دمياط لكشف ملابسات واقعة مقتل الخفير النظامي مسعود عبد الله حسن الأمير من قوة مركز شرطة دمياط، خلال شهر مارس الماضي، وتحديد وضبط مرتكبيها، فقد توافرت معلومات حول اختفاء أحد منفذيي الحادث عضو الحراك المسلح الهارب "محمد عادل.ب" ومقيم قرية البصارطة دمياط، بمنطقة المزارع السمكية بدمياط.

وبالتعامل الفوري مع تلك المعلومات وإعداد الأكمنة اللازمة بالمنطقة المشار إليها لضبطه، إلا أنه حال محاولة القوات استيقافه أثناء قيادته دراجة بخارية قام بإطلاق النيران على القوات، مما دفعها للتعامل معه، وأسفر ذلك عن مصرعه والعثور بحوزته على بندقية آلية بداخلها 9 طلقات، وتم التحفظ على الدراجة البخارية قيادته.

دمياط
كما ذكر بيان للداخلية المصرية، مقتل تكفيري وإصابة ضابطي شرطة في مواجهات بدمياط، حيث قالت الوزارة، في بيان رسمي، إن هناك معلومات تفيد تورط التكفيري "السيد السيد غازيي كحله"، سائق ويقيم بتفتيش كفر سعيد مركز كفرسعد دمياط في تنفيذ حادث محاولة تفجير محل تجاري مملوك للمواطن "سمير بشري منسي" بمنطقة السوق القديم برأس البر محافظة دمياط في 7 أبريل 2017، وقيام قوات الحماية المدنية بتفكيك العبوة الناسفة قبل تفجيرها "القضية رقم 3332017 إداري قسم شرطة رأس البر"، فضلًا عن إعداد وتجهيز عدد من العبوات الناسفة لاستخدامها في ارتكاب سلسلة من الحوادث الإرهابية المماثلة خلال الفترة المقبلة، وتبين أنه من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة المعتنقه للأفكار الجهادية والتكفيرية.

وأشارت الداخلية إلى أن المواجهات أسفرت عن مصرعه، وإصابة كلًا من "النقيب عبد الله الإبراشي" بمديرية أمن دمياط بطلق ناري بالجانب الأيسر، والنقيب محمد عبد الرحمن بقطاع الأمن المركزي "بطلق ناري بالرقبة"، وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج.

وفي واقعة أخرى، أعلن مقتل الإرهابي منفذ الهجوم على كمين سانت كاترين أثناء مقاومته السلطات، حيث أفادت مصادر أمنية، أن قوات الأمن قامت بتصفية أحد الإرهابيين الذين هاجموا كمين الشرطة بسانت كاترين، لمقاومته السلطات أثناء عملية ضبطه ومحاولته تفجير نفسه بحزام ناسف في قوات الشرطة التي تولت عملية ضبطه.

طنطا
كما أعلنت وزارة الداخلية، منذ شهور عن مقتل إرهابيين مسئولين عن نقل المواد المتفجرة لجماعة "حسم الإرهابية"، ومتورطين في حادث استهداف قوات الأمن بطنطا، عقب تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة بالغربية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، إنه في إطار جهود الوزارة بمجال تتبع وملاحقة كوادر وعناصر جناح الحراك المسلح الإخواني وتحديد أوكارهم التنظيمية التي يتخذونها مأوى لهم خشية الملاحقات الأمنية، وردت معلومات باختباء كلٍ من عضوي الحراك المسلح الهاربين "عبد الله. ر"، مهندس ويقيم بقرية العدوة بمركز الفيوم، و"محمد.ع"، مدرس ويقيم بعزبة الفار بقرية المهدية في أبو المطامير بالبحيرة، مطلوب ضبطهما وإحضارهما في القضية رقم 4202017 حصر أمن دولة عليا - الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي بقطعة أرض زراعية على الطريق الدولي بمركز طنطا.

غارات علي معسكرات الارهابيين
كما أعلنت صفحات تابعة للجماعات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقتل القيادي الإرهابي المدعو "أبو مصعب الشاعري"، المكني باسم زعيم ما يسمى بمجلس شورى درنة في ليبيا والتابع لتنظيم القاعدة الإرهابي، إثر الغارات المصرية على معسكرات الإرهابيين في ليبيا.

وقالت وكالة الأنباء الليبية إن جثة الإرهابي المدعو أبو مصعب الشاعري موجودة الآن داخل مستشفى الحريش بمدينة درنة.

في يوينو، أعلن مقتل إرهابي في مطاردة بالأسلحة النارية مع الشرطة بطريق الواحات بالجيزة، حيث شهد طريق الواحات بأكتوبر مطاردة بين قوة أمنية وبين أحد العناصر الإرهابية، وشهدت المطاردة تبادلا لإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل المتهم، وحرر محضرًا بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وأعلن عن مقتل إرهابيين في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن بالبدرشين، تبادلت قوة أمنية تابعة لقطاع الأمن الوطني إطلاق الأعيرة النارية مع 2 من العناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتلهما في منطقة البدرشين بمحافظة الجيزة.

وذكر مصدر أمني أن معلومات وردت للأمن الوطني تفيد تورط طالبين في أعمال إرهابية، وتوجهت قوة أمنية لضبط المتهمين، إلا أن تبادلا لإطلاق النار وقع مما أسفر عن مقتل المتهمين، وضبط بحوزتهما أسلحة نارية وعدد من الطلقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads