المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إشراك 3 أجانب فقط قنبلة "موقوتة" في وجة الجبلاية.. اتحاد الكرة وضع نفسه في ورطة ..والأندية تعتبرها إهدار للمال العام

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 04:23 م
مصطفي جعفر
طباعة
حالة من الغضب سيطرت على عدد من الأندية المشاركة ببطولة الدورى فى الموسم الجديد، بسبب قرار اتحاد الكرة بقيد 3 لاعبين فقط فى قائمة كل مباراة لكل نادٍ بالمسابقة، رغم السماح بقيد 4 أجانب في قائمة كل فريق.

واعتبرت أندية الدورى، أن قرار مشاركة 3 لاعبين فقط فى قائمة كل فريق بدلًا من 4، قرار غير مدروس تمامًا، حيث يكبد خزائن الأندية ملايين الجنيهات دون الاستفادة الفنية من هذا القرار.

وتزعم الأهلى الاتجاه الرافض لذلك، والذى عبر عنه فى تصريحات رسمية، سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، مؤكدا أن مسؤولى اتحاد الكرة ارتكبوا خطأً كبيرا، مرجعا ذلك للمؤامرة على فريقه، وان ناديه لم يعترض على قيد عدد بعينه من الأجانب، ولكن الأمور تدار على هوى بعض الأندية فقط، والتى تحرك الأمور داخل الاتحاد.

الأندية التى تعاقدت مع 4 أجانب دفعت مقابل تعاقدها معهم لفرقهم السابقة ملايين الدولارات، كما ستتكبد مقابل مرتباتهم بالدولار أيضا، دون أن تستفيد من اللاعب الرابع، ما يعنى إهدارا للمال العام، تسبب فيه مسؤولى اتحاد الكرة.

الأهلى على سبيل المثال يضم 4 أجانب، منهم ثنائى تم ضمه بالانتقالات الصيفية الماضية، مثل ماكامابى ماهلامبى من بيدفيست الجنوب أفريقى مقابل 1.3 مليون دولار، وليد أزارو الذى تم ضمه من الدفاع الجديدى المغربى بـ 1.5 مليون دولار، ومن قبلهما على معلول من الصفاقسى التونسى بـ لـ700 ألف دولار، والنيجيرى جونيور أجايى من الصفاقسى أيضا بـ2.5 مليون دولار.

وكل لاعب من هؤلاء يتقاضى سنويا ما يتراوح بين 250- 300 ألف دولار، والتى ستصل فى نهاية كل موسم لهم إلى 400 ألف دولار.

ومن المنتظر أن تبدأ الأندية في التفاوض مع الجبلاية، لتعديل هذا القرار بمشاركة الأربعة لاعبين الأجانب بدلًا من ثلاثة، خاصة وأن هذا القرار غير مجدي بالمرة لكل أندية الدوري التي ترغب في الاستفادة الفنية من كامل لاعبيها سواء مصريين أو أجانب.

وسمح اتحاد الكرة فى الموسم الحالى للأندية بقيد 3 لاعبين أجانب، بالإضافة إلى لاعب رابع على أن يكون تحت سن 20 عامًا، بداية من مواليد 1997، حيث تعاقد الزمالك مثلا مع لاعب أجنبى تحت السن وهو عبد الرزاق سيسيه، فيما ضم الأهلى فاكامبى ماهلامبى، وقبل ساعات قليلة من انطلاق الدورى قرر اتحاد الكرة قيد 3 أجانب فقط فى قائمة كل مباراة وهو يضر بكل الأندية لأنه يهدر الملايين من الجنيهات بعد دفعها للتعاقد مع أجانب جدد.

اتحاد الكرة يرى أن هذا هو القرار الأنسب حرصا على مصلحة الكرة المصرية، خاصة فى ظل معاناة المنتخب الوطنى من قلة المهاجمين المصريين، فى ظل اعتماد الأندية المشاركة بالدوري الممتاز على المهاجمين الأفارقة.

فيما ألمحت بعض التسريبات من داخل الجبلاية إلى أن مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، هو المتحكم بالأمور داخل الكرة المصرية واتحاد الكرة، وليس مجلس الاتحاد الحالى، وأنه من ضغط لقبول قيد 4 أجانب، وتم قبول طلبه، ثم عاد ليضغط بقيد 3 أجانب فقط فى كل مباراة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads