المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نتنياهو: سأبدأ جولتي لدعم مكانة بلادي دوليا

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 02:13 م
عواطف الوصيف
طباعة
يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، إلى أمريكا اللاتينية، في جولة تعد الأولى من نوعها لرئيس حكومة إسرائيلية منذ تأسيس الدولة عام 1948.

وقال "نتنياهو"، في مستهل الجلسة الأسبوعية الحكومية: "أغادر البلاد اليوم في زيارة تاريخية إلى أمريكا اللاتينية. هذه ستكون أول مرة منذ تأسيس دولة إسرائيل حين رئيس وزراء إسرائيلي يزور أمريكا الجنوبية والوسطى خلال ولايته. سأزور الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك وسألتقي أيضا برئيس باراغواي".

وأضاف نتنياهو: "هذه الزيارة تعزز علاقاتنا الاقتصادية والأمنية والتكنولوجية في أمريكا اللاتينية وهي تشكل استمرارا لتعزيز مكانة إسرائيل الدولية وهذا هو حراك نقوده بشكل ممنهج وناجح".

وبحسب ما أفاد به ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فسوف يوقع نتنياهو مع قادة الدول الأربع اتفاقيات مشتركة في العديد من المجالات، مثل العلوم والسياحة والجمارك والأمن الداخلي والاتصالات والطيران، ويتوقع أن يصطحب معه وفد يضم رجال أعمال إسرائيليين من قطاعات الزراعة والمياه والاتصالات والطاقة.

على صعيد آخر، يتوجه "نتنياهو" عقب زيارته إلى عدد من دول أمريكا اللاتينية والتي تستمر أربعة أيام، إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

قدم "نتنياهو"، الشكر لجهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" على ما وصفه بـ "العمل المهم والمميز من أجل تعزيز أمن دولة إسرائيل، وقال: "ستستمع الحكومة اليوم إلى إيجاز يقدمه رئيس الشاباك، المواطنون الإسرائيليون لا يعلمون كل ما يقوم به الشاباك فخلال الشهرين الماضيين يوليو، وأغسطس اعتقل الشاباك أكثر من 70 خلية إرهابية خططت لتنفيذ عمليات إرهابية ضد جنود ومواطنين إسرائيليين".

وأردف قائلا: "أود أن أشكر من صميم قلبي رجال الشاباك وكل من يقوم بهذا العمل المهم من أجل تعزيز أمن إسرائيل".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads