المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية ليوم الاثنين 11 سبتمبر 2017

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 10:04 م
علي أحمد
طباعة
يقدم موقع "المواطن"، أجندة إخبارية لأبرز أحداث غدا الاثنين الموافق 11 سبتمبر 2017.

القاهرة..
يفتتح وزير الخارجية سامح شكري فعاليات المؤتمر السنوي الثالث والعشرين للرابطة الدولية لمراكز التدريب على حفظ السلام، غدا الاثنين، بمشاركة 300 مسئول دولي رفيع المستوى وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وكبريات المراكز التدريبية والبحثية العاملة في مجال حفظ السلام.

القاهرة..
تعقد غدا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الأولى للاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني بمشاركة وزير خارجية اليابان وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

القاهرة..
تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعا غدا لمناقشة التقرير الصادر من منظمة "هيومن رايتس ووتش" بحضور رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونائب وزير الخارجية بهدف وضع تصور لمواجهة مثل هذه التقارير المغلوطة والكاذبة.

القاهرة..
تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب غدا سلسلة لقاءات لمناقشة سبل التصدي لمشكلة الزيادة السكانية كونها من أخطر القضايا التي تواجه المجتمع المصري وتعيق التنمية.

القاهرة..
تستأنف محكمة جنايات القاهرة غدا محاكمة 48 إخوانيا لاتهامهم بقتل الصحفية ميادة أشرف وآخرين.

القاهرة..
يشهد وزير النقل الدكتور هشام عرفات غدا توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ممثلة في موانىء البحر الأحمر و شركة "CRBC" للطرق والكباري الصينية لإنشاء محطة متعددة الاغراض بميناءي سفاجا ونويبع.

القاهرة..
يقيم المجلس الأعلى للثقافة غدا حفلا لتكريم الطالبة منَة الله طارق من أبناء المركز القومي لثقافة الطفل، والتي حصلت على جائزة المؤسسة اليابانية الدولية للفنون والثقافة "lfac" للعام الحالي.

القاهرة..
يفتتح وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز والمدير العام لمنظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت تلاوي، فعاليات الملتقى الثاني للفتاة العربية، والذي يعقد تحت عنوان "دور الفتاة العربية في مكافحة التطرف والإرهاب"، وذلك بمسرح الوزارة في ميت عقبة.

الأسكندرية..
تنطلق غدا الاثنين، فعاليات دورة السلامة المرورية وحوادث الطرق والتي ينظمها نادي سبورتنج بالمشاركة مع أكاديمية مصر للقيادة وجامعة الأسكندرية والجمعية المصرية للتوعية الحضارية والقيم وشركة فاركو، وبرعاية وحضور محافظ الأسكندرية.

القاهرة..
تنظم مكتبة القاهرة الكبرى دورة تدريبية لأخصائيي المكتبات المصرية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف، وتستمر حتى 17 من الشهر ذاته.

القاهرة..
تستضيف دار نهضة مصر، حفل توقيع رواية "أشياء رائعة" للكاتبة ريم بسيونى، وذلك في السابعة مساء غد بمكتبة "ديوان" بالزمالك.

القاهرة..
ينظم ملتقى الهناجر الثقافي، ندوة بعنوان "الأغنية الوطنية ودورها في الأحداث السياسية، وذلك في السابعة مساء غد، ويستضيف الملتقى الفنان إيمان البحر درويش، الدكتورة هدى زكريا عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، وعدد من النقاد.

القاهرة..
يقيم مركز طلعت حرب الثقافي حفل ختام النشاط الصيفي، في السادسة من مساء غد، بمقر المركز بالسيدة نفيسة، ويتضمن الحفل افتتاح معرض نتاج الورش الفنية التي أقيمت بالمركز.

مطروح..
تبدأ إدارة شئون القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية، في اختبارات معلمي ومحفظي القرآن الكريم، وتنتهي الخميس 14 من الشهر ذاته.

القاهرة..
تعقد لجنة المعارض العربية باتحاد الناشرين المصريين لقاء بالناشرين الأعضاء في تمام الساعة الثالثة عصر غد لبحث موقف الاتحاد من المشاركة في فعاليات الدورة المقبلة لصالون الجزائر الدولي للكتاب.

القاهرة..
تنظم كلية الإعلام جامعة القاهرة، مؤتمرها العلمي الدولي الثالث والعشرين تحت عنوان "وسائل الاتصال وقضايا الصراع في العالم"، وذلك غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء، ويبدأ في العاشرة صباحا.

القاهرة..
ينظم مركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس ندوة بعنوان "الاستفتاء في إقليم كردستان العراق نهاية الأزمة وبداية التكامل" رؤى ومناقشات، غدا الاثنين بدار ضيافة الجامعة.

القاهرة..
ينظم متحف فن الزجاج والنحت والعجائن الزجاجية، فعالية براعم ومواهب بعنوان "لمسة أمل"، بالإضافة إلى إقامة عدد من الورش في العديد من المجالات الفنية، إضافة لحفل غنائي يحييه المطرب الفنان أشرف على في الساعة الواحدة ظهر غد.

القاهرة..
تناقش كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان فى تمام الساعة السادسة مساء غد رسالة ماجستير بعنوان "فعاليات برنامج تأهيلى لعلاج انحرافات القوام لدى المعاقين ذهنيا" مقدمة من الباحثة أسماء سعيد عويس.

القاهرة..
تحيي فرقة "أفرونوبيا" حفلا موسيقياً تقدم خلالها "موسيقى الجنوب" على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء غد.

القاهرة..
يستضيف مسرح الجمهورية بوسط البلد العرض المسرحى "قواعد العشق الأربعين" ويقام في تمام الساعة الثامنة مساء غد.

القاهرة..
تقام غدا الاثنين مباراة كرة القدم بين فريقي إنبي وسموحة، ضمن منافسات الأسبوع الأول من بطولة الدورى الممتاز وتقام المبارة على ستاد بتروسبورت في تمام الساعة السابعة مساء غد.

المنصورة..
تبدأ كلية الآداب جامعة المنصورة في التاسعة من صباح غد في استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالسنة التمهيدية بالماجستير للعام الجامعي 2017/2018 بأقسام اللغات "العربية والإنجليزية والفرنسية واليونانية واللاتينية والشرقية"، وكذلك أقسام الاجتماع وعلم النفس والفلسفة والتاريخ والجغرافيا والإعلام والوثائق والمكتبات والآثار، ويستمر قبول الطلبات حتى يوم 28 من الشهر الحالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads