المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواجهات بين متظاهرين والشرطة التشيلية في ذكرى ضحايا الحكم الديكتاتوري

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 08:04 ص
علي أحمد
طباعة
شارك حوالى 5 آلاف تشيلي، في سانتياغو في مسيرة سنوية لإحياء ذكرى ضحايا الحكم الديكتاتوري العسكري "1973-1990" انتهت بمواجهات بين متظاهرين والشرطة.

ودعت منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان وعائلات اشخاص اعتقلوا أو فقدوا خلال حكم الجنرال أوغستو بينوشيه، في المسيرة التي تنظم سنويا حوالى الحادى عشر من سبتمبر.

ووقع الانقلاب الذى اطاح الرئيس الاشتراكى سالفادور الليندى فى 11 سبتمبر 1973، وكما يحدث كل عام انتهت المسيرة فى المقبرة الرئيسية بشمال سانتياغو حيث قام شبان حولها بعمليات تخريب فى محطات للمترو وعيادة طبية وفروع مصارف ومحطات وقود. كما قاموا باحراق اطارات.

وقامت الشرطة التى نشرت قوات امنية كبيرة فى المسيرة بتفريقهم بالغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه، وقالت الشرطة ان ستة من عناصرها جرحوا.

ورفع مشاركون فى المسيرة لافتات تحمل صورا لاقرباء لهم توفوا واخرى تطالب بمعلومات عن مصير اشخاص فقدوا خلال حكم بينوشيه، وقتل أو فقد حوالى 3200 شخصا فى عهد بينوشيه بينما تعرض حوالى 38 الفا آخرين للتعذيب، حسب ارقام رسمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads