المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موانئ "دبي العالمية - السخنة" تستقبل أولى سفن الشحن العملاقة للحمولات الجافة بالميناء

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 02:58 م
وائل الطوخي
طباعة
استقبلت موانئ "دبي العالمية - السخنة"، المحطة البحرية المحلية التابعة لموانئ دبي العالمية، مؤخرًا السفينة MINI، من البرازيل، مُحمّلة بأكثر من 111 ألف طن متري من خام الحديد.

وتُعد أحد أكبر الشركات المتخصصة في الخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة والمحطات البحرية والبرية وجزء من سلاسل التوريد حول العالم، كما تعتبر أولى سفن الشحن العملاقة للحمولات الجافة بالميناء.

ويمثل استقبال هذه السفينة خطوة جديدة لتأكيد توجه موانئ دبي العالمية نحو "السهولة في أداء الأعمال"، وإبراز التزامها بتطوير ونمو قطاع الشحن والموانئ، وتعليقًا على عبور السفينة العملاقة في ميناء السخنة.

وخلال احتفال مسئولو موانئ دبي بتلك المناسبة، أهدى أحمد حسن، مدير العمليات التشغيلية في موانئ دبي، درع من الكريستال لقائد المركب القبطان الهندي باتانيك أماريندرا.

وقال أجاي سينج، الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة إنّ قدوم هذه السفينة العملاقة للموانئ المصرية يقدم مزايا اقتصاديات الحجم الكبير لشركات الشحن، تساهم في توفير الوقت والمال بشكل هائل عند شحن الحمولات المختلفة.

وتُعتبر موانئ دبي جزء من شبكة موانئ دبي العالمية التي تضم حاليًا 77 ميناءً ومحطة بحرية تدعمها أكثر من 50 شركة في 40 دولة على مستوى العالم، وهو ما يجعلها واحدة من كبرى الشركات المُشغلة للمحطات البحرية في العالم.

ويبلغ طول السفينة العملاقة 225 متر، وعرضها إلى 43 متر، تُعد السفينة MINI دليلًا هامًا على جهود والتزام سلطات الميناء في تحسين وتطوير البنية التحتية التي تتمتع بها موانئ "دبي - السخنة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads