المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنجلاديش تفاجئ الروهينجا بـ"الجزيرة النائية"

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 08:18 م
شريف صفوت
طباعة
تسعى بنجلاديش للحصول على دعم دولي لخطتها الرامية إلى نقل مسلمي الروهينجا الذين لجأوا إليها هربا من العنف في ميانمار، إلى جزيرة نائية في خليج البنغال يصفها معارضو الخطة بأنها عرضة للفيضانات وغير صالحة للعيش.

وقالت وزرة الخارجية في بنجلاديش في بيان "هذا تحد كبير لبنجلاديش فيما يتعلق بتوفير المأوى فضلًا عن المساعدات الإنسانية الأخرى لهم".

وجاء هذا البيان، بينما كان أبو الحسن محمود علي وزير خارجية بنجلاديش، يعقد محادثات بهذا الشأن مع دبلوماسيين.

وحث الوزير المجتمع الدولي على الضغط على ميانمار للتوصل إلى "حل دائم لهذه الأزمة" و"سعي إلى حشد الدعم لنقل الروهينجا إلى بهاشان تشار" المعروفة أيضًا باسم ثينجار تشار.

وتعتزم بنجلاديش، إحدى أفقر دول العالم، تطوير الجزيرة التي تكونت نتيجة تراكم الطمي قبالة ساحل دلتا بنجلاديش قبل 11 عامًا فقط، وهي تبعد نحو ساعتين بالمركب من أقرب مكان مأهول على البر الرئيسي.

والجزيرة تغمرها المياه على نحو ثابت خلال فترة الأمطار الموسمية من شهر يونيو وحتى شهر سبتمبر، وعندما تهدأ البحار يجوب القراصنة المياه القريبة بحثًا عن صيادين لخطفهم مقابل فدى.

وكانت المنظمات الإنسانية انتقدت هذه الخطة عندما طرحت عام 2015، لكن حكومة بنجلادش عادت وطرحتها مرة آخرى.

ويذكر أنه فر أكثر من 300 ألف من الروهينجا من ميانمار ذات الأغلبية البوذية إلى بنجلاديش من جراء أعمال العنف الأخيرة، التي بدأت في 25 أغسطس الماضي لينضموا إلى أكثر من 400 ألف آخرين يعيشون بالفعل هناك في مخيمات مكتظة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads