المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 10:30 م
أحمد مصطفى
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات، بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي بني سويف، أسفرت جهود الحملات التموينية عن تحرير 432 قضية تنوعت ما بين تجميع دقيق مدعم، وعرض وبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم حمل شهادات صحية، وعدم الاحتفاظ بسجل حركة الدقيق، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وبيع بأزيد من السعر. 

كما أسفرت الحملات عن ضبط 112 طنًا و355 كيلوجرامًا، هي: دقيق بلدي، وأرز، وسكر، وقمح، وغاز صب، وأسمدة زراعية، وعسل، وجبن، وزبد، وأسماك مدخنة "رنجة"، وألبان، وزيت تمويني، وسولار مدعم بنزين "80"، ولحوم ودواجن.. وفي مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 68 حكمًا من أحكام الغرامات.

وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط سائق وشقيقته وبحوزتهما 30 كرتونة من السجائر بإجمالي 15 ألف عبوة سجائر، مجهولة المصدر وبدون فواتير، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار.

كما تفقد مدير أمن البحيرة اللواء علاء الدين عبدالفتاح إدارة قوات الأمن بالمحافظة؛ لمتابعة سير البرنامج التدريبي للضباط والأفراد والمجندين بالإدارة، وعدة بيانات عملية قام بها ضباط ومجندي قوات الأمن لحالات فض شغب وكيفية تأمين المأموريات. كما تفقد قسم ومركز شرطة دمنهور للاطلاع على سير الأعمال الإدارية ومدى تفهم الضباط والأفراد لأعمالهم المكلفين بها.. موجها بتسهيل كافة الإجراءات لكبار السن وحسن معاملة المواطنين.

وفي المنيا، تمكنت مديرية التموين من تحرير 156 محضرًا تموينيًا مخالفًا، تنوعت ما بين: عدم الإعلان عن وصول مقررات تموينية، وعدم إعطاء بون صرف للمواطن، وبيع السلع التموينية بأزيد من السعر المقرر، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم نظافة أدوات العجن، وتجميع دقيق وخبز بلدي مدعم بغرض البيع بالسوق السوداء.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 5 أطنان من السكر ناقص الوزن، و72 علبة مشروبات غازية، و24 عبوة حليب، و56 كرتونة كيك، و56 كرتونة شيبسي مختلفة الأنواع منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى 12 كيلو من اللحوم المذبوحة خارج المجازر الحكومية، و5 كيلو من لحوم الخنازير المحظور تداولها بالأسواق.

وفي مجال التعديات، أسفرت الحملات عن إزالة 23 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بقرية "العقلية" بمركز العدوة، بالإضافة إلى رفع التعديات على 6000 متر على الطريق الصحراوي الشرقي بقرية "بني صامت" بمركز بني مزار، وهي أملاك دولة سبق استردادها.

كما أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 19 قطعة سلاح ناري و66 طلقة نارية، و9 قضايا اتجار، و1742 مخالفة مرورية، وضبط 3 سائقين لتعاطيهم المخدرات أثناء القيادة بعد توقيع الكشف الطبى عليهم.. وفي مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ 1100 حكم قضائي لأحكام مختلفة ومخالفات بالإضافة إلى تحصيل 30 ألفا و606 جنيهات غرامات ومخالفات.. كما تم ضبط 55 قضية تموينية متنوعة.

وفي أسيوط، تمكنت مباحث التموين من ضبط 320 كيلو لحوم ومجمدات غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببعض محلات وأسواق المحافظة، كما تم تحرير 236 محضرا تموينيا تنوعت بين عدم نظافة الأدوات، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز ناقص الوزن وخبز غير مطابق للمواصفات، وعدم وجود ميزان حساس وتوقف عن إنتاج الخبز، وإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم وجود لوحة مواعيد للمخبز.

وفي الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب مصنع لتصنيع أغذية الأطفال "السناكس" بدون ترخيص بقرية "منية ابيار" وبحوزته طن ذرة صفراء مجروشة تُستخدم في التصنيع، و5040 عبوة أغذية أطفال غير صالحة، و300 كجم مكسبات طعم، و150 كجم ملح طعام غير صالح، و250 كجم رول يستخدم في تصنيع أكياس السناكس.

كما تم ضبط صاحب مصنع لتعبئة المواد الغذائية وبحوزته 6400 عبوة صلصة "كاتشب" منتهي الصلاحية، وصاحب محل لبيع الأعلاف الحيوانية بقرية كفر "الدغايدة" بمركز زفتى وبحوزته 15 جوال نخالة زنة الجوال 40 كجم غير مدون عليها تاريخ الإنتاج، وصاحب معمل مخللات بدون ترخيص بقرية "شندلات" مركز السنطة وبحوزته 5 براميل مخللات متنوعة زنة الواحد 100 كجم بدون بيانات.

كما تمكنت المباحث من ضبط صاحب مطعم بقرية "العزيزية" مركز سمنود وبحوزته 100 كجم زيت طعام بدون بيانات وغير صالح للاستهلاك، وصاحبي مخبزين بلديين بقرية "دلبشان والدلجمون" مركز كفر الزيات لاستيلائهم على 173 جوال دقيق بلدي، بالإضافة إلى تحرير 46 قضية تموينية متنوعة.

وفي البحر الأحمر، تمكنت مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مديرية التموين من ضبط 162 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك بأحد المجازر الخاصة بسفاجا، و34 كيلو كبد وقوانص، و20 كيلو أجنحة، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة.

وفي الدقهلية، حرر جهاز شئون البيئة بالمنصورة 57 محضر مخالفات حرق قش الأرز، مطالبا المزارعين بعدم حرق القش والاستفادة منه.. ومحذرا بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن 5000 جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه لمن يخالف ذلك. 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط هارب من سجن أبو زعبل إبان أحداث ثورة يناير ويُدعى "محمود ا. أ." (33 عامًا) وشهرته محمود كيوان عاطل ومقيم بقرية "ميت مزاح"، وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط وحدة مباحث المركز بالتنسيق مع فرع الأمن العام من ضبط المتهم حال تواجده بمحل إقامته وتحرر المحضر اللازم.

وفي مرسى مطروح، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط سائق وعاطل وبحوزتهما 250 طربة كاملة من مخدر الحشيش ومبلغ مالي 1100 جنيه و3 هواتف محمولة حال استقلالهما سيارة نصف نقل، وبمواجهتهما اعترفا بأن المضبوط بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع والسيارة لترويج المواد المخدرة.
وفي شمال سيناء، أسفرت جهود الحملات عن إزالة جميع الإشغالات المخالفة والحد من الباعة الجائلين في شارع 23 يوليو الرئيسي وميداني الرفاعي وجامع النصر، وذلك بالتعاون مع مديرية أمن شمال سيناء والتنسيق مع مديرية التموين ومختلف رؤساء الأحياء.

وفي سوهاج، جددت محكمة المراغة الجزئية شمال المحافظة حبس 15 شخصًا لمدة 15 يومًا في واقعة تشاجر بين عائلتين، "الخمايسة" و"الغرايزة"، بناحية نجع خميس التابع لقرية شندويل بمركز المراغة، وتبادلهما إطلاق الأعيرة النارية والضرب بالشوم والعصي والحجارة بسبب الخلاف على تسمية النجع المقيمين به، حيث تمكنت القوات من ضبط المتهمين وبحوزتهم قطعتين سلاح ناري، تنفيذ 90 حكما قضائيا متنوعا، وإزالة 18 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بزمام النجع.

وفي الأقصر، تفقد سكرتير مساعد المحافظة اللواء عماد أبو العزايم الحملة الميكانيكية بمركز ومدينة البياضية، مستودع البوتاجاز، مستشفى الأقصر العام، ومستشفى الأقصر الدولي؛ لمتابعة سير الأعمال وانتظامها والتزام كافة الموظفين بمواعيد العمل.

وأوضح أنه جاري تشكيل لجان بشكل دوري من التفتيش المالي والإداري والشئون القانونية لمتابعة سير الأعمال والتزام الموظفين بالمصالح الحكومية المختلفة في إطار توجيهات المحافظ محمد بدر، بالإضافة إلى توقيع الجزاءات على الموظفين غير المتواجدين بمقار عملهم دون أي سند رسمي، وذلك بالتنسيق مع الشئون القانونية والإدارية.

وفي المنوفية، لقي شخص مصرعه متأثرا باختناق، حال قيامه بالمساعدة في إطفاء حريق نشب في المسجد الشرقي بقرية ميت خلف بمركز شبين الكوم بالمنوفية.

وكان مدير أمن المنوفية اللواء أحمد عتمان قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق في المسجد الشرقي بقرية ميت خلف بمركز شبين الكوم بالمنوفية، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية ورجال الإطفاء وتمكنت من السيطرة على الحريق الذي أسفر عن مصرع المدعو "م. أ. م." (23 عامًا) نتيجة الاختناق أثناء مساعدته في إطفاء الحريق.

وبالفحص، تبين نشوب الحريق بغرفة مخصصة للديزل الخاص بأعمال كهرباء المسجد بأحد أضلاع المسجد أسفل المأذنه، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق ومنع امتداده، ويرجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي ولم ينجم عن الحريق أية تلفيات.

وتم التحفظ على محل الحريق، وتكليف قسم الأدلة الجنائية بالفحص، ونقل الجثة لمستشفى شبين الكوم التعليمي، وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads