المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا: توجيه أمريكا اتهامات لوزيرنا السابق يصل إلى حد "محاولة الانقلاب"

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 10:45 م
شريف صفوت
طباعة
أكدت تركيا، اليوم الإثنين، أن وزير اقتصادها السابق، الذي وجهت الولايات المتحدة له اتهامات بالتآمر لانتهاك العقوبات الأمريكية على إيران، تصرف في إطار القانون الدولي وأن الاتهامات الموجهة له تصل إلى حد محاولة الانقلاب عن طريق المحاكم الأمريكية.

وقال بكر بوزداج المتحدث باسم الحكومة التركية أن الوزير السابق ظافر جاجلايان "حمى مصالح تركيا بصفته وزير الاقتصاد التركي وتصرف في إطار قوانين بلادنا والقوانين الدولية خلال فعله ذلك".

وأضاف "التهم الموجهة لجاجلايان تكرار لمحاولة الانقلاب التي نفذتها منظمة فتح الله كولن الإرهابية في ديسمبر عن طريق القضاء الأمريكي"، وذلك في إشارة إلى تسريبات في 2013 بشأن فساد حكومي مزعوم أنحت الحكومة باللائمة فيه على خصوم الرئيس رجب طيب أردوغان.

كما أدان بوزداج اتهام حرس أردوغان في أعمال عنف خلال زيارته لواشنطن، في شهر يونيو الماضي، موضحًا أن القرار اعتمد على شهادات من أنصار جماعة حزب العمال الكردستاني المسلحة المحظورة، ومؤكدًا أنه ألحق "ضررًا كبيرًا" بالعلاقات الأمريكية التركية.

وكانت قد وجهت لجاجلايان وللرئيس السابق لبنك حكومي تركي، يوم الأربعاء الماضي، اتهامات بالتآمر لانتهاك العقوبات الأمريكية على إيران بنقلهما مئات الملايين من الدولارات عبر النظام المالي الأمريكي نيابًة عن طهران بالمخالفة للقانون.

وتنبع الاتهامات من القضية ضد رضا ضراب وهو تاجر ذهب إيراني من أصل تركي ألقت السلطات الأمريكية القبض عليه في تحقيق يتعلق بالتحايل على العقوبات العام الماضي، ودفع ضراب ببراءته.

ويذكر أن لائحة الاتهام التي صدرت من الولايات المتحدة تمثل المرة الأولى التي يواجه فيها وزير سابق على صلة وثيقة بأردوغان اتهامات في التحقيق الذي أدى إلى توتر العلاقات بين واشنطن وأنقرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads