المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تكنولوجيا المعلومات" يرعى فعالية "مطوري المستقلين للألعاب" الخميس المقبل

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 04:07 م
وائل الطوخي
طباعة
ينظم القسم المصري بجمعيات مطوري الألعاب العالمية "IGDA، ومؤسسة "2024 Studios"، فعالية مطوري الألعاب المستقلين Run Double Jump 2017، تحت رعاية معهد تكنولوجيا المعلومات الذي يستضيف الحدث بمقره الرئيسي بالقرية الذكية، في 14 سبتمبر.

ويستهدف الحدث جميع مطوري الألعاب المستقلين في الوطن العربي، وكذلك هواة الألعاب الإلكترونية لاكتشاف الألعاب الجديدة التي أنتجها المطورين المستقلين من خلال معرض ألعاب "Indie Games Exhibit".

وتساعد هذه التجربة على استكمال الجوانب المفقودة من كل لعبة حيث يشارك المطورين واللاعبين بآرائهم، كما يهدف الحدث إلى مساعدة المطورين المستقلين على تبادل الخبرات وقصص النجاح، فضلًا عن مناقشة إيجاد حلول للعقبات التي تواجههم في حياتهم المهنية والذي سيساعد في تعزيز تطوير الألعاب المستقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن ثم تعزيز صناعة الألعاب.

ويتضمن الحدث عدة جلسات يقدمها عدد من المطورين المستقلين المعروفين، من خلفيات مهنية مختلفة، كما سيتم عقد معرض للألعاب "Game Exhibit" لعرض بعض الألعاب التي طورها المطورين المستقلين.

ويمكن لهواة الألعاب الإلكترونية اختبارها والمشاركة في التصويت لأفضل لعبة، ومن ثم اختيارها للمشاركة في أكبر حدث للألعاب المستقلة في العالم Casual Connect والمشاركة في جائزة Indie Prize التابعة للحدث، والذي سيعقد في 16 يناير 2018، بولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أن القسم المصري بجمعيات مطوري الألعاب العالمية "IGDA"، يهدف إلى نشر المعرفة بتطوير الألعاب في مصر، فضلًا عن محاولة حل المشاكل التي يواجهها مطوري الألعاب لإثراء صناعة الألعاب المصرية، وقد أسس هذا القسم مركز التميز لتطوير النظم والألعاب التابع لمعهد تكنولوجيا المعلومات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads