المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أرقام الجولة الأولى تجيب".. هل يتأثر منتخب مصر بـ"العقم التهديفي"؟

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 12:07 م
مصطفي جعفر
طباعة
فرضت ظاهرة سلبية نفسها على مباريات الجولة الأولى من الدورى المصرى 2017- 2018، التى انتهت بمواجهة سموحة وإنبى، قد تكون مصدر قلق للمنتخب المصري المقبل على مواجهة هامة أمام نظيره الكونغو بتصفيات كأس العالم 2018.

وتمثلت هذه الظاهرة فى المعدل الضعيف للمهاجمين المصريين مع أنديتهم بالجولة الأولى، ينذر بالخطر على المنتخب الوطنى، خاصة مع ظل المطالبات للأرجنتيني هيكتور كوبر بالاعتماد على مهاجمين مصريين بخلاف عمرو جمال وأحمد حسن كوكا، المهاجمين الوحيدين فى آخر مشاركة للمنتخب أمام نظيره الأوغندى، والذى سجل هدفه الوحيد الجناح المحترف بليفربول محمد صلاح.

المنتخب يعانى منذ وقت طويل من قلة المهاجمين المميزين أو "القناصين" لأقل فرصة أمام المرمى، وهو مردود منعكس مما يعانيه الدورى المصرى.

وفشل مهاجمين انضموا للمنتخب من قبل أو كانوا على رادر كوبر فى التسجيل، مثل باسم مرسى مهاجم الزمالك، عرفة السيد مهاجم إنبى، وكذلك لاعبين بالوسط الهجومى فى تشكيلة المنتخب الحالى، مثل عبدالله السعيد من الأهلى، ووليد سليمان لاعب المنتخب السابق.

ونستعرض فى التقرير التالى أسماء المهاجمين الصريحين من مصر، الذين سجلوا أهدافا مع فرقهم فى الجولة الأولى:
1- أحمد جمعة "هدف" مع المصرى أمام دجلة من "ضربة جزاء".

2- عمر السعيد " هدف" مع الإنتاج أمام الزمالك.

3- شكرى نجيب " هدف" مع المقاولون أمام الرجاء.

4- أحمد على " هدف" مع المقاولون أمام الرجاء.

أما باقى الأهداف التى سجلها لاعبين مصريين، فكانت من نصيب 6 لاعبى وسط، هم أحمد الألفى مع الاتحاد، وإبراهيم حسن للإسماعيلى، محمد فاروق للمقاولون، أحمد سمير فرج للداخلية، حمدى فتحى لإنبى، بجانب أحمد الشيخ للأهلى، وهو اللاعب الوحيد بهذه القائمة الذى يلعب ضمن صفوف المنتخب، بجانب هدفين لـ3 مدافعين، منهم هدف عكسى.

فى حين كانت 6 أهداف مسجلة من نصيب اللاعبين الأفارقة، بواقع هدف لكل منهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads