المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من برجك.. اعرف انت "بتمثل مين" من آلهة الإغريق القدامى

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 01:29 م
نورا عبد العظيم
طباعة
أصبحت الأبراج واحدة من أهم اهتمامات الشباب في الفترة الحالية، وتأتى الصفات والتحاليل النفسية للشخصيات وفقا للأبراج التي نسمعها من علماء الفلك من آلهة الأوليمب.

وفيما يلي أبرز صفات الأبراج:

_ برج الحمل: تأتي صفات برج الحمل الناري، والذي يتحكم فيه كوكب المريخ، أو الإله مارس عند الإغريق وهو إله الحرب والنار، والإله مارس عدة صفات منها الجاذبية والإثارة والحماس الشديد الذي لاينطفئ ناره بداخل أصحاب برج الحمل.

- برج الثور: تأتي صفاته من فينوس أو كوكب الزهرة فالأهة فينوس أو أفروديت هي إله الجمال والحب، لذلك نجدهم دائما مفعمين بالجمال لا يملون من التجارب العاطفية مطلقا، يحبون مجددا وكأنه اول حب يمر عليهم.

- برج الجوزاء: ويتحكم به اثنان من كبار ألهة الأوليمب الأول هيرميس أو ميركيريوس إله التجارة والبحارة، لديها حس الفصاحة واللباقة وحسن التعامل الكثير، والآخر الإله أبوللو إله الطب والحكمة، فتأتي صفات الجوزايين من هذين الإلهين.

- برج السرطان: وهذا لا يتحكم به أحد الكواكب ولكن يتحكم به القمر الذي يمنحهم الطيبة والرقة والمزاجية الشديدة.

- برج الأسد: والأسد نظير السرطان والشمس هي المتحكمة في عذا البرج بنارها ودفئها فتجد الحماس يملئ أصحاب هذا البرج فيميلون أكثر إلى النور والشهرة والمعرفة والأنانية بهض الشئ.

- برج العذراء: نجد أن هيرميس هو المتحكم به مثل برج الحمل، ولكن تقطن بداخلهم ايستريا العذراء ابنة زيوس، لذلك مجد أغلبهم يخشون الارتباط ولا يقدمون عليه خوفا برغم الرغبة في اجتياز هذا الخوف.

-برج الميزان تتحكم فيه الزهرة أو أفروديت مثل أصحاب الثور فنجدهم متشابهين إلا أن طلة الميزان لا يضاهيها أحد فلهم رونق خاص بهم لا تستطيع تجاهله أو نسيانه يتمتعون بجمال خارق ينبع من الداخل ويطغي على الشكل الخارجي.

- برج العقرب: ويتحكم فيه إله العالم الآخر هاديس المرمز له بكوكب بلوتو والذي يجعله يتمتع بغموض شديد لا يستطيع أحد معرفته إلا بعد سنوات، وكذلك الإله مارس إله الحرب والنار والذي يغمرهم بالإثارة والجاذبية والنار.

- برج القوس: ويتحكم فيه كوكب المشترى أكبر الكواكب أو الإله زيوس كبير الألهة الأوليمب، وكذاك كبير الكواكب فتجد دائما أصحاب القوس غير مشغولين بالقدر لا مباليين بالحياة لأن الكون يعتقدون أنه في قبضة يدهم، صوتهم العالي لا أحد يستطيع إخفاضه فالكون ملكهم دون غيرهم، يساعدون الناس على غرار زيوس الإله الكبير إلا أن الأنانية والغيرة تأخذهم من أجل الحفاظ على مملكتهم.

- برج الجدي: كوكبه زحل أو أورانوس إله الحكمة الذي يعلم الحياة بدروس صعبة حتى يكون أصحابه أقوى الأبراج، تجده دائما قوي التحدي لا ينهزم لاينكسر قضيته في الحياة العمل والحفاظ على منصبه الذي لطالما سعى من أجله.

- برج الدلو: يتحكم فيه أبضا أورانوس ولأنه كوكب هوائي فلا يستطيع أن يأخذه العمل من حياته الشخصية والعاطفية مثل الجدي تجده بين ذلك وذاك، غامض بعض الشئ وشديد الذكاء.

- برج الحوت: البرج الذي غنى له عمرو دياب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads