المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مؤتمر بـ"الإمارات" لدعم مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 01:00 م
صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر
ليليان عمر
طباعة
شهد كل من حسين شكري، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء لعلاج الأورام، والمهندس حسام القباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، فعاليات مؤتمر تنظيمي للنسخة الرابعة من ماراثون "زايد الخيري" لدعم المرحلة الثالثة لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر ومرضى السرطان بالصعيد وتخصيص تبرعات الماراثون لصالح المستشفى للمساهمة في استكمال المرحلة الثالثة للمستشفى.

ووجه قيادات المستشفى خلال حضورهم المؤتمر الصحفي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشكر لكافة القائمين علي هذا العمل الخيري وعلى رأسهم الشيخ زايد وأبناء الشيخ زايد علي دورهم الكبير لدعم المشروعات الخيرية بمصر، والماراثون المميز بقيادة الفريق محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة للماراثون الخيري، حيث سيتم تخصيص تبرعات الماراثون الخيري لصالح المرحلة الثالثة بالمستشفى، بحضور الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني ولفيف من قيادات إمارة أبو ظبي.

وأكدت مقدمة المؤتمر، أن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر تعتبر صرح طبي خيري عظيم يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضي في 6 محافظات في صعيد مصر، وأن الخير قادر علي تحقيق يد المعجزة ومد يد العون لمريض مهما كان صوته ضعيفًا حيث أن المستشفى تصل لهذه المحافظات وعلاجها بالمجان.

فيما أكد المهندس حسام القباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، في كلمته بالمؤتمر، الشكر للشيخ زايد الذي أقام دولة عظيمة تقدمت في سنوات بسيطة عبر الإتحاد الكبير بين الإمارات وأصبحت من أعظم الدول علي مستوي العالم فهو خير كبير.

وأضاف "القباني"، أنه تم اختيار المستشفى علي بعد 1000 كيلو متر بالوصول أعماق الصعيد للوصول للمريض المستحق الذي لا يستطيع العلاج أو السفر، فهو شاهد بعينيه مرضي لا يتحملون عناء السفر ولو وصلوا للقاهرة بعد سفر 12 ساعة لا يضمنوا الحصول علي الخدمة في الحال، مؤكدًا أن الماراثون سيخدم كافة هؤلاء الأهالي الذين ظلوا يعانون علي مدار السنوات الماضية للتخفيف عنهم عبر دعم المستشفى.

وخلال المؤتمر، أعلن الفريق محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، عن جوائز من اللجنة للجمهور المشارك في النسخة الرابعة من ماراثون زايد الخيري بمصر، بمبلغ مليون ونصف جنية، وذلك لتقديم الدعم للمتنافسين بالماراثون.

وأكد "الكعبي"، على أنه يفخر بوضع أسم الشيخ زايد على المستشفى الجديدة، بمساعدة الإمارات لهذا الصرح الطبي ستخفف الألم عن أعداد كبيرة من المرضى بالعلاج المجاني؛ لعدم مقدرة الغالبية علي تلقي العلاج وتحمل تكاليفه.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads