المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي: حريصون على الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري مع اليابان

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 02:09 م
إسلام شلبي
طباعة

استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزير الخارجية الياباني تارو كونو، إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تطبقها الحكومة، وما تنفذه من مشروعات وطنية كبرى وإجراءات مختلفة لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار وتوفير العديد من الفرص الاستثمارية، مؤكدا حرص مصر على الارتقاء بالتعاون المشترك مع اليابان، خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري.


وأشار الرئيس السيسي، خلال استقباله وزير الخارجية الياباني بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وسفير اليابان بالقاهرة اليوم الثلاثاء، إلى التطلع لقيام الشركات اليابانية بزيادة حجم استثماراتها في مصر.

 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير خارجية اليابان أكد اهتمام الشركات اليابانية بتكثيف نشاطها في مصر في عدد من المجالات، مشيراً إلى ما تمثله مصر من سوق واعدة وما توفره من فرص متنوعة للمستثمرين اليابانيين.

 

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن وزير خارجية اليابان وجه في بداية اللقاء التعازي للرئيس في ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بالأمس في سيناء، معرباً عن إدانة بلاده لهذا العمل الإجرامي، ومشدداً على وقوف الشعب الياباني بجانب مصر في جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

 

وأضاف المتحدث أن الرئيس أعرب عن تقديره للمشاعر الطيبة التي أبداها وزير الخارجية الياباني، مؤكداً قوة العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر واليابان.

 

وأشار الرئيس السيسى إلى ما يكنه الشعب المصري من احترام وتقدير للشعب الياباني، معرباً عن التطلع لتطوير أوجه التعاون بين البلدين في المجالات كافة، خاصة عقب زيارة رئيس الوزراء الياباني للقاهرة عام 2015 وزيارة سيادته لليابان عام 2016، واللتين أكدتا إدراك الجانبين لأهمية العلاقات الثنائية التي تستند إلى تاريخ طويل من التعاون المشترك.

 

بدوره، أعرب وزير الخارجية الياباني عن سعادته بزيارة مصر، مؤكداً اعتزاز بلاده بالعلاقات الوثيقة بين البلدين وتقدير الشعب الياباني للحضارة المصرية العريقة.

 

كما أكد كونو حرص بلاده على تعزيز الشراكة مع مصر في المجالات المختلفة، مشيداً في هذا الإطار بالتعاون القائم بينهما في مجال تطوير التعليم، واهتمام مصر بإنشاء عدد من المدارس اليابانية.

 

وأكد الرئيس السيسي تقديره للتعاون القائم مع اليابان في مجال تطوير التعليم، مشيراً إلى الحرص على الاستفادة من النموذج الياباني في هذا المجال والذي يقوم على الاهتمام بالجانب الأخلاقي وغرس روح العمل الجماعي في نفوس النشء، فضلاً عن بث قيم التحلي بالدقة والإتقان والانضباط، وتعظيم دور المعلم الذي يمثل القدوة والمثل للطلاب.

 

ووجه رئيس الجمهورية الشكر لوزير خارجية اليابان على الدعم الذي تقدمه بلاده لمصر في عدد من المجالات، خاصة مشروع إنشاء المتحف المصري الكبير الذي سيبرز الحضارة المصرية القديمة وتأثيرها في الحضارة الإنسانية، وسيُعد من أكبر متاحف الآثار على مستوى العالم.

 

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة أن اللقاء شهد استعراضاً لعدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في الشرق الأوسط، وأزمة كوريا الشمالية، فضلاً عن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب. وتطرق اللقاء أيضاً إلى سبل تعزيز التنسيق والتشاور القائم بين البلدين في المحافل والمنظمات الدولية إزاء مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads