المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في إطار جهود الدولة...استرداد 6.7 مليار جنيه في قضايا فساد

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 05:25 م
سامر أبووردة
طباعة

قال رئيس جهاز الكسب غير المشروع، المستشار عادل السعيد،، إن وزارة العدل استردت 6 مليارات و700 مليون جنيه لخزانة الدولة، من بينها أصول عقارية ومبالغ مالية، وذلك خلال مؤتمر مكافحة الفساد اليوم.

 

وأضاف السعيد أن “جهاز الكسب يجري تنسيقًا مع هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة لفرض حصار على الفاسدين في كافة مؤسسات الدولة وهو ما ظهرت آثاره مؤخرًا في عمليات ضبط وتوقيف العشرات من المرتشين والفاسدين ماليًا وإداريًا”.

 

وأوضح رئيس جهاز الكسب غير المشروع  أن "التصالح مع رجال الأعمال الصادرة بحقهم أحكام في قضايا كسب غير مشروع تتوافق مع نصوص القانون والدستور، وتشترط رد كافة المبالغ التي تم الاستيلاء عليها مع التعويضات التي تقرها المحكمة".

 

وأشار إلى أن "الجهاز يعكف حاليًا على دراسة عدة ملفات لطلبات التصالح مع رجال أعمال سابقين، تتعلق بكسب غير مشروع أو قضايا الاعتداء على المال".

 

ومؤخرًا تصالح جهاز الكسب غير المشروع في مصر مع 12 رجل أعمال من رموز النظام الأسبق متهمين بجرائم تربح غير مشروع من بين حوالي 40 طلبًا تلقاه الجهاز خلال الفترة الماضية، وفقًا لمصادر بوزارة العدل.

 

حيث تقدم العشرات من رجال الأعمال ترتبط أسماؤهم بفساد تملك الأراضي، من بينهم صلاح دياب، ومحمود الجمال صهر مبارك، وعمر المختار صميده، وسليمان عامر أحد كبار رجال الأعمال، بعدما تم إقرار قانونًا يسمح بالتصالح في قضايا الفساد المالي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads