المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الأوروبي يطالب أعضاءه الشرقيين باستقبال اللاجئين

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 09:42 م
شريف صفوت
طباعة
أكد مسؤولون ودبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أنه على الدول الواقعة في شرق الاتحاد التخلي عن معارضتها قبول نصيبها من اللاجئين الذين وصلوا إلى التكتل، وذلك بعدما قضت محكمة بضرورة التزام تلك الدول بحصصها.

وأضافوا أنهم سيقومون بمسعى آخر في الخريف لمحاولة التغلب على الانقسامات بشأن هذه المسألة الشائكة، وسيبحث وزراء داخلية الاتحاد القضية في بروكسل يوم الأربعاء.

وكانت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي قد قضت، الأسبوع الماضي، بأن الدول الأعضاء يجب أن تستقبل نصيبها من اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا رافضًة بذلك شكاوى تقدمت بها سلوفاكيا والمجر ومجددًة الخلاف بين دول شرق الاتحاد وغربه والذي هز تماسك التكتل.

وتأمل بروكسل وعواصم أخرى أن تحترم الدول الأعضاء بالاتحاد حكم محكمة العدل الأوروبية.

وقال مانفريد فيبر رئيس أكبر كتلة في البرلمان الأوروبي في مؤتمر صحفي "جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي عليهم قبول الحكم، الهجرة لا تزال جرحًا سياسيًا للمشهد السياسي في أنحاء أوروبا، الجميع مسؤول وجميع الساسة المسؤولين عليهم المضي الآن صوب تسوية".

ويذكر أن بولندا والمجر تعارضان قبول أي شخص وتشاركهما في هذا الرفض نظيرتاهما الشيوعيتان السابقتان سلوفاكيا وجمهورية التشيك اللتان قبلتا على الرغم من ذلك مجموعة صغيرة من الأشخاص بموجب خطة وضعها الاتحاد الأوروبي عام 2015 لنقل 160 ألف لاجئ من إيطاليا واليونان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads