المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا: مواقف ألمانيا تجاه بلادنا تساعدنا على تعزيز صناعاتنا الدفاعية

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 11:44 م
شريف صفوت
طباعة
استخف مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي، اليوم الثلاثاء، بتصريحات نظيره الألماني زيجمار جابرييل حول تعليق برلين صادرات السلاح الرئيسية إلى أنقرة.

وقال أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع خواجة محمد آصف وزير الخارجية الباكستاني، في أنقرة، "مواقف ألمانيا تجاه بلادنا تساعدنا على تعزيز صناعاتنا الدفاعية الخاصة بنا".

وأوضح أوغلو أن تركيا تعمل على زيادة الإنتاج المحلي الوطني في جميع المجالات، وعلى رأسها الصناعات العسكرية، مؤكدًا على أن بلاده حاليًا "تنتج بنفسها طائراتها الحربية والمروحية، وهي ليست عاجزة أبدًا عن تطوير المزيد".

كما استهجن أوغلو إقحام الساسة الألمان لتركيا في حملاتهم الانتخابية، داعيًا أولئك الساسة إلى مناقشة ما يهم المواطن الألماني قبل كل شيء.

وأشار أوغلو إلى أن تركيا ليست لديها مشاكل مع برلين، مضيفًا "ألمانيا هي حليف لبلادنا، ولكننا نواجه صعوبة في فهم ما تريده، وقد أعربنا على الدوام عن رغبتنا بالعمل معها لتطوير علاقاتنا الثنائية في كافة المجالات". داعيًا برلين إلى تغيير سياستها تجاه أنقرة.

ويذكر أن زيجمار جابرييل وزير الخارجية الألماني كان قد أعلن، أمس الإثنين، أن برلين علقت معظم صادرات الأسلحة لتركيا بسبب تدهور أوضاع حقوق الإنسان هناك وتفاقم التوتر في العلاقات بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads