المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احذري.. تراكم الدهون في منطقة البطن يسبب سرطان المعدة

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 09:47 ص
إسلام شلبي
طباعة
كشفت دراسة طبية عن أن تراكم الدهون في منطقة البطن تجعل النساء أكثر عرضة للإصابة بأورام المعدة والرئة بنسبة تصل إلى 50%.

وأوضحت الدراسة، التى أجريت فى مستشفى" جاليرا"فى إيطاليا، أن تراكم الدهون في هذه المنطقة الهامة يؤدى إلى زيادة نسبة الإنسولين، وهو المعروف بتعطيل إنتاج الهرمون ، ليزيد تراكم الدهون فى الجسم بدوره فرص تطوير الالتهابات المزمنة وكلاهما مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان.

وقال الدكتور "ميرسك ستونستروب القائم على الدراسة إنه "من المعروف أن مع بدء مرحلة انقطاع الطمث في النساء، يشرع الجسم في تخزين الدهون في الجسم لتتجه النساء نحو مستوى أعلى من السمنة في منطقة البطن، والتي قد تزيد مخاطر السرطان المرتبطة بالسمنة ، ليصبح تجنب السمنة المركزية في مقدمة الطرق الدفاعية الفعالة في هذا الصدد.

وحلل الباحثون بيانات 855.5 امرأة بعد سن اليأس مع متوسط عمر71 في بداية عام 1999، كانت المشاركات في الدراسة لديهن مستويات من الدهون في الجسم تصنف على أنها نسبة عالية أو منخفضة من الدهون في منطقة البطن و خضعت المشاركات لمسح إضافي علي مدار ١٢ عاما.

وتكشف النتائج أن النساء اللواتي تحملن دهونا إضافية حول بطونهن زاد احتمال إصابتهن بسرطانات الرئة أو الجهاز الهضمي بنسبة تزيد عن 50%.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads