المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقتصاد

خبير اقتصادي: ارتفاع ودائع المصريين لـ3 تريليونات جنيه يؤكد تنامي الاقتصاد

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 10:48 ص
المواطن
طباعة
ليلي كامل
قال خالد الشافعي، الخبير الاقتصادى ورئيس اللجنة الاقتصادية في حزب المحافظين، إن ارتفاع إجمالي ودائع المصريين بالبنوك، بما فيها الودائع الحكومية، لتسجل أكثر من 3 تريليونات جنيه، فى نهاية يونيو 2017، مقارنة بـ2.9 تريليون جنيه بنهاية شهر مايو 2017، يؤكد أن هناك نموا حقيقيا يشهده الاقتصاد المصري حاليا وحركة رواج كبيرة فى السوق المصرفى المصرى.

وأضاف الخبير الاقتصادى، اليوم الأربعاء، أن وصول الودائع إلى هذا الحجم يمثل طفرة كبيرة فى القطاع المصرفى وتوافر السيولة اللازمة لدى الجهات المختلفة في الدولة، وكذلك المواطنين وشركات القطاع الخاص وهو ما يمثل تطور وتنامي القطاع المصرفى نتيجة تطور حركة الاستثمار وزيادة المشروعات الجديدة وحدوث طفرة فى أرباح المشروعات الاستثمارية القائمة.

وأكد "الشافعي"، أن القطاع المصرفى أحد أهم ركائز الاقتصاد المصري حاليًا بمعدلات سيولة وقاعدة رأسمالية جيدة ساهمت فى تجاوز هذا القطاع للعديد من الأزمات المحلية والدولية، وهو رهان المستقبل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الخبير الاقتصادى، أن السيولة المتراكمة لدى البنوك حاليا مؤهلة لتمويل كافة أحجام وأنواع المشروعات بما يسهم فى زيادة نمو الناتج المحلى الإجمالى لمصر، ولابد هنا التركيز على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لأنها السبيل والطريق الأسرع للنمو الاقتصادى فى أى دولة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads