المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مميش: الشركة البافارية الألمانية تقيم 5 مصانع في منطقة شرق بورسعيد

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 02:57 م
علي أحمد
طباعة
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تم توقيع 5 اتفاقيات مع الشركة البافارية الألمانية؛ لإنشاء 5 مصانع في المنطقة الصناعية شرق بورسعيد يبدأ تنفيذها بداية 2018.

وأضاف "مميش"، في بيان صدر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، أن المصانع على مساحة 40 ألف متر مربع، وتضم صناعات الجرارات والأتوبيسات وأنظمة الري ومصنع للأبواب المصفحة وآخر لإنتاج الأقفال الحديدية.

وأشار إلى أن توقيع الاتفاقيات يعد قصة نجاح جديدة للمنطقة الاقتصادية مما ينعكس على تنمية البلاد ويسهم في خلق فرص عمل جديدة، وهو ما تركز عليه خطة المنطقة الاقتصادية، وكذلك جذب استثمارات أجنبية مباشرة أخرى، ورفع تصنيف المنطقة.

وأضاف، أنه تم الاتفاق على بدء التنفيذ أوائل يناير المقبل 2018، لتستكمل منظومة التنمية الشاملة في المنطقة الشمالية للمنطقة الاقتصادية خاصة شرق بورسعيد والتي تعد منطقة متكاملة من حيث وجود ميناء شرق بورسعيد في ظهير المنطقة الصناعية، وكذا مناطق لوجستية مما يضع مصر من بين أكبر مراكز الصناعة والتجارة عالمياً.

جاء ذلك خلال زيارة الفريق مهاب مميش ووفد المنطقة الاقتصادية، والذي ضم اللواء عبدالقادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، وبعض ممثلي قطاع الاستثمار والقطاع القانوني، إلى مدينة ميونيخ ضمن جولة ترويجية للمنطقة الاقتصادية في ألمانيا، تستغرق 5 أيام يتخللها حضور الفريق مميش منتدى الأعمال المصري الألماني الذي يضم ما يقرب من 100 شركة ورجل أعمال ألمان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads