المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيشمركة تتأهب لميليشيات الحشد الشعبي في كركوك بالعراق

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 06:24 م
شريف صفوت
طباعة
أرسلت قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان تعزيزات عسكرية إلى محافظة كركوك العراقية الغنية بالنفط، وذلك بعد تهديدات ميليشيات الحشد الشعبي والحكومة المركزية.

وقالت مصادر كردية أن البيشمركة دفعت بقوات مشاة وعربات مصفحة ومركبات ومدافع خفيفة إلى كركوك، لتعزيز مواقعها مع اقتراب موعد الاستفتاء.

وتعارض دول الجوار، تركيا وإيران وسوريا، استقلال كردستان العراق خشية امتداد النزعة الانفصالية إلى الأكراد الذين يعيشون على أراضيها.

وكان التوتر قد تصاعد بين أربيل وبغداد على خلفية إصرار الأكراد على السير قدمًا في استفتاء تقرير المصير، المزمع تنظيمه في 25 سبتمبر الجاري.

وكان مسعود البارزاني رئيس إقليم كردستان العراق قد تعهد، أمس الثلاثاء، بالمضي قدمًا في تنظيم استفتاء على الاستقلال، على الرغم من تصويت في البرلمان العراقي برفض الإجراء، حيث يخشى نواب عراقيون من أن يعزز الاستفتاء سيطرة الأكراد على عدة مناطق تقول كلًا من الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان أن لها الحق فيها.

ويذكر أن كركوك تعد من المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد، وقد عملت البيشمركة على تكثيف وجودها بالمحافظة بعد طرد تنظيم داعش المتشدد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads