المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصليب الأحمر يوقف المساعدات في ثلث أراضي جنوب السودان

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 09:05 م
شريف صفوت
طباعة
أوقف الصليب الأحمر، اليوم الأربعاء، عملياته في ثلث أراضي جنوب السودان، وذلك بعدما قتل مسلحون أحد موظفيه بالرصاص وهو ما وصفته الأمم المتحدة اليوم، بأنه أكبر تعليق للمساعدات في البلاد منذ نشوب الحرب الأهلية قبل أربع سنوات.

وقالت ماري مورتفيدت "لن تستأنف اللجنة الدولية للصليب الأحمر أي شيء حتى تتضح لنا صورة ما حدث بالضبط وحتى نحصل على الضمانات الأمنية اللازمة".

وأضافت "أمن موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر أهم الأولويات".

وكان كنيدي لاكي إيمانويل أحد سائقي الصليب الأحمر كان قد قُتل يوم الثامن من سبتمبر الماضي، عندما أطلق مسلحون النار على قافلة مؤلفة من عشر سيارات كانت تقوم بتوصيل مساعدات إلى ولاية غرب الاستوائية المضطربة.

وردًا على ذلك أوقفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنشطتها في المنطقة التي تعادل تقريبا مساحة بريطانيا وتقع على الحدود مع الكونغو وأوغندا، وشهدت بعضًا من أعنف أعمال القتال العام الماضي.

وأثر هذا التوقف على أكثر من 22 ألف شخص كانوا على وشك الحصول على مساعدات الصليب الأحمر، ومن بين هؤلاء أكثر من خمسة آلاف مزارع كان مقررا أن يتسلموا بذور في منطقة تقف على حافة المجاعة.

ويذكر أن الأمم المتحدة كانت قد أعلنت في وقت سابق، عن مقتل ما لا يقل عن 85 موظف إغاثة في جنوب السودان من بينهم 18 هذا العام وهو ما جعله أكثر البلدان دموية بالنسبة لموظفي الإغاثة في العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads