المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. حصاد مكافحة الإرهاب.. الجيش والشرطة يثأران لشهداء الوطن.. تصفية 35 إرهابيا.. أبرزهم "ابن القرضاوي المدلل"

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 12:06 م
ياسر الباز
طباعة
استمرارًا لجهود القوات المسلحة في مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية، وفي إطار استكمال المرحلة الرابعة لعملية "حق الشهيد"، تواصل القوات المسلحة ملاحقة العناصر التكفيرية في منطقة رفح والشيخ زويد وبعض مناطق مدينة العريش، بذلت القوات المسلحة المصرية جهودًا مضنية في مكافحة الإرهاب بالتعاون مع قوات الشرطة، وحققت نجاحات مبهرة عبر عدة ضربات موجعة مستمرة ضد العناصر الإجرامية والتكفيرية على مدار الأشهر الماضية، وذلك من خلال عمليات حق الشهيد بمراحلها المختلفة.
ويرصد "المواطن" في هذا التقرير نتائج عمليات القوات المسلحة خلال الشهر الماضي في سيناء، وهي: 

10 عناصر ممولة
وجه الأمن الوطني بالتعاون مع قطاع الأمن المركزي والمباحث الجنائية والمفرقعات، ضربة نوعية نتج عنها تصفية أخطر 10 عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية الممولة من دولة قطر.

وشملت هذه العناصر الـ10 الخطرة، "عمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب" نجل أحد قيادات الإخوان الإرهابية والهارب في ماليزيا، الدكتور إبراهيم الديب عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس مركز هويتي لبحوث ودراسات الهوية ممول من قطر ويعمل محاضر تنمية بشرية.

ويعتبر "عمر" الابن المدلل لـ"القرضاوي"، ومخزن أسراره، لأنه تربى على يديه منذ صغره ومن المقربين له بشدة، ويعتبر والده الذي يعيش في ماليزيا الآن من القيادت المقربة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

14 عنصرًا إرهابيًا 
وأسفرت عملية أخرى عن مقتل 14 عنصرًا إرهابيًا، بينهم 4 مجهولين في سيناء من الضالعين في تنفيذ حوادث إرهابية، أبرزها الاعتداء على كمين المطافئ والمساعيد قبل يومين، إلى جانب ضلوعهم في قتل ضباط وأفراد الأمن في شمال سيناء، وذلك خلال مداهمة وكر إرهابي يختبئ به المتهمين في العريش.

5 تكفيريين
نجحت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء من إحباط عملية إرهابية بأحد التمركزات الأمنية، ومقتل 5 تكفيريين وإصابة 2 آخرين.

وتمكنت قوات الجيش الـ3 الميداني من ضبط عدد من التكفيريين شديدي الخطورة بوسط سيناء وضبط عربتين بهما كمية كبيرة من المواد المخدرة.

كما تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني من ضبط 5 أفراد مشتبه بهم في دعم العناصر التكفيرية يستقلون عربتي ربع نقل، وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة بوسط سيناء، فضلًا عن تدمير عربة ربع نقل و6 دراجات نارية ومخبأ بها كمية من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير 4 مزارع لنبات البانجو المخدر.

76 وكرًا
 تم تدمير 76 وكرًا تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية والمواد المتفجرة وأجهزة الاتصال، فضلا عن تدمير أكثر من 100 عبوة ناسفة و11 ورشة تستخدم في تصنيعها.

وفى سياق آخر، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني وسط سيناء من تدمير 4 أوكار و3 دراجات نارية خاصة العناصر التكفيرية والقبض على 8 أفراد مشتبه في دعمهم للعناصر التكفيرية.

وفى سياق متصل، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني وسط سيناء من تدمير 4 أوكار و3 دراجات نارية خاصة بالعناصر التكفيرية، وضبط 8 أفراد مشتبه في دعمهم للعناصر التكفيرية.

وتواصل قوات إنفاذ القانون استكمال عملياتها للقضاء على باقي البؤر الإرهابية، واقتلاع جذور الإرهاب بشمال ووسط سيناء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads