المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم مزايا هاتف "أيفون إكس" الجديد من "أبل"

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 11:13 ص
وائل الطوخى
طباعة
أعلنت "أبل"، عن إطلاق "هاتف أي فون أكس" بتكنولوجيا الشبكات العصبية لتمييز وجه المستخدم، بخاصية مقاومة المياه والغبار وفقًا لمعيار "IP 67"، بسعر حوالي 1000 دولار أمريكي للنسخة ذات 64 جيجابايت حوالي 18.100 جنيه، بنظام تشغيل "iOS 11"

وأعلنت الشركة، أن الطلب المسبق للهاتف بتاريخ 27 أكتوبر على أن تبدأ مبيعات الهاتف بتاريخ 4 نوفمبر.

ويرصد "المواطن"، أهم مزايا الهاتف الجديد:

الشاشة
يأتي الهاتف بشاشة عرض من نوع ""OLED" لتغطي الجهة الأمامية بأكملها للهاتف، بحجم 5.8 إنش، دون حواف مؤطرة حولها، بدقة 1125×2436 بيكسل مع كثافة بيكسلات 458 بيكسل بالإنش، وهو أعلى معدل كثافة بيكسلات بمختلف هواتف آيفون.

الكاميرا
يعمل الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابيكسل بفتحة عدسة ‏F2.2‏، بالجزء العلوي للشاشة جنبًا إلى جنب.

وتتميز كاميرا الاصدار الجديد بنظام "True Depth"، والذي يتضمن كاميرا IR أو الأشعة تحت الحمراء، والإضارة الأرضية، والنقطة الضوئية، ومستشعر القرب، وأجهزة الاستشعار الضوء المحيط.

وتتمتع بخلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل‏ مع عدسة واسعة الزاوية بفتحة عدسة F1.8‏، وعدسة مقربة للمسافات بفتحة عدسة F2.4، مع تكبير بصري وتكبير رقمي حتى ×10.

تتمتع بنمط بورتريه‏ وتثبيت بصري مزدوج للصور، مع عدسة سداسية العناصر، وفلاش True Tone بتكنولوجيا LED رباعية مع التزامن البطيء.

لديها غطاء عدسة من الكريستال الياقوتي، ومستشعر لضبط الإضاءة الخلفية، وفلتر Hybrid"" للأشعة تحت الحمراء، وضبط تلقائي للعدسة أو بلمسة واحدة مع ""Focus Pixels.

ويشمل الهاتف وضع ""Portrait Lighting المخصص لإنتاج صور احترافية على غرار صور كاميرات "DSLR"، وتسجيل الفيديو بسرعات التقاط عالية،كما يتم التقاط فيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

شحن البطارية
ويتضمن الهاتف ميزة الشحن اللاسلكي، إضافة إلى أن عمر البطارية يزيد لمدة ساعتين عن عمر بطارية "آيفون 7"، كما يمكن شحن البطارية حتى 50% خلال 30 دقيقة، مع إمكانية الشحن السريع.

الشرائح الهاتفية
يحتوي الهاتف على شريحة ""Nano-SIM‏"، ولا يعمل بشرائح ""micro‑SIM" الحالية.

خصائص جديدة
يأتى الهاتف بابتكار أنيموجي "Animoji"، والذي يستعمل تقنية "3"D لإنشاء رموز تعبيرية تعكس تعبير المستخدم، وتتواجد تلك الخاصية ضمن تطبيق التراسل كما تتوافر ضمن iOS، حيث تعد نسخة متحركة من الرموز التعبيرية كما يستخدم خاصية ""Face ID لإنشاء إصدارات ثلاثية الأبعاد مخصصة لتعقب تعبيرات الوجه.

كما يتم فتح الهاتف من خلال ميزة التعرف على الوجه باستعمال الكاميرا الأمامية عبر إجراء مسح ثلاثي الأبعاد لوجه مالك الهاتف، من خلال خاصية "Face ID" للمصادقة البيومترية، والتي تستعمل أجهزة الاستشعار القادرة على التحقق من هوية المالك لفك قفل الهاتف.

وتمت إزالة زر "الهوم Home"، بشكل كامل حتى النسخة ذات المحرك الرقمي منه لصالح إمكانيات التعرف على الوجه.

ويمتلك الهاتف رقاقة "A11 Bionic" ذات المحرك العصبي ومعالج الحركة المشترك M11 المدمج، بحيث تسمح له بمعالجة إمكانية التعرف على الوجه، جنبًا إلى جنب مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads