المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عامر: إجراءات تحرير سعر الصرف أعطت قوة تنافسية للصناعة المصرية

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 11:15 ص
إسلام شلبي
طباعة
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، في كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي للشمول المالي بشرم الشيخ، إن إجراءات تحرير سعر الصرف أعطت قوة تنافسية للصناعة المصرية.

وأضاف "عامر"، أن الاقتصاد بدأ يستفيد من الإصلاحات التي تمت على مستوى الاقتصاد الكلي، مشيرا إلى أن التحدي الرئيسي في أي تغيير كبير هو القدرة على إقناع الشركات بالمهمة وأيضا اقتناع القيادة السياسة بالتوجهات ودعمها وحثها على الإصلاح ومواجهة الواقع.


وأكد أن الجهاز المصرف، تبني مبادئ الشمول المالي ومستمر في تطويرها وتوسيع نطاقها على مستوي الإقليمي، مؤكدا أن السياسة العامة للبنك المركزي شهدت تغييرا لم تشهده منذ سنوات طويلة.

وأوضح "عامر"، أن هنا دعمًا على أعلى مستوى سياسي في تغيير مفهوم التعامل مع المشاكل والتحديات والتعامل معها برشد وبسياسات رشيدة متطورة مما ساعدنا في تحقيق الاستقرار النقدي الذي حققناه في الفترة الماضية، مضيفا أنه ولأول مرة منذ سنوات يتم تحقيق سياسيات واقعية وجادة وكانت نتائجها ملموسة.

وأشاد محافظ البنك المركزي، في نهاية كلمته بالاتفاق الذي تم توقيعه مع المجلس القومي للمرأة والبنك المركزي، موضحا أن البنك المركزي ملتزم بتنفيذ برامج تدريبية وتثقيفية وتمويلية تتيح للمرأة المصرية فرصة أكبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads