المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نيجيريا تعتزم إغلاق مصافيها النفطية لصيانة وتحسين طاقتها الإنتاجية

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 07:27 م
شريف صفوت
طباعة
قال المتحدث باسم شركة النفط المملوكة للدولة، اليوم الخميس، أن نيجيريا تخطط لإغلاق مصافيها النفطية الثلاث لعملية صيانة تهدف إلى زيادة إنتاجيتها بحلول نهاية 2019.

وأضاف ندو أوجامادو المتحدث باسم شركة البترول الوطنية النيجيرية "المصافى النفطية الثلاث التي لدينا، ستُغلق لفترة قصيرة لصيانة شاملة".

وأوضح أوجامادو أن الهدف من ذلك هو تشغيل المصافي بنسبة 90% من طاقتها بحلول نهاية 2019 من طاقة حالية تبلغ حوالى 60%، مشيرًا إلى أنه لم يتقرر حتى الآن موعد لتنفيذ أعمال الصيانة والتطوير.

وكانت وزارة البترول النيجيرية قد أكدت أن الطاقة التكريرية اليومية لتلك المصافى تبلغ 6 ملايين لتر فى حين يبلغ الاستهلاك اليومي للبلاد 35 مليونًا.

وتسعى نيجيريا لتحديث مصافيها النفطية فى مدينتي بورت هاركورت وواري بجنوب البلاد وفي ولاية كادونا الشمالية، حيث أعلن وزير النفط النيجيري في شهر يونيو الماضي، عن خطط لجمع 1.2 مليار دولار لعملية التطوير.

ويذكر أن البلد العضو بمنظمة أوبك يعتمد على منتجات بترولية مستوردة تستهلك نسبة كبيرة من احتياطيات نيجيريا الشحيحة من العملات الأجنبية خصوصًا فى أوقات انخفاض أسعار النفط الذي تشكل صادراته ثلثي إيرادات الحكومةِ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads