المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. تجار عن طب الأعشاب: "لسة موجود".. وآخرون: "أحسن من الأدوية"

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 10:25 م
ريهام فوزي - تصور :سمر غانم
طباعة
الطب البديل أو كما يطلقون عليه "طب الأعشاب"، كان يستخدم قديمًا في علاج الإمراض قبل ظهور الطب الكيميائي، فتاريخ طب الأعشاب يرجع إلى العصور الأولى من التاريخ، ثم توالت العصور وبقى حتى الآن يستخدم لعلاج أمراض كثيرة بالرغم من ظهور الطب الكيميائي.

"لسه شغال"..

رصدت عدسة "المواطن" مجموعة من العطارين المتواجدين داخل حي الغورية بالقاهرة، يعملون في تجارة وترويج طب الأعشاب، معبرين عن وجود إقبال عليهم من قبل المواطنين وعدم الاستغناء عنه.

أصحاب المحلات..

وأشار "مصطفى عباس" صاحب محل عطارة، إلى قوة إقبال المواطنين عليه وأخذ استشارة منه لعلاج حالتهم، بالإضافة إلى الطب الكيميائي، مؤكدًا على وجود أطباء متخصصين بطب الأعشاب يعالجون مرضاهم بهذه الوسيلة.

واستكمل حديثه بوصف بعض الأعشاب وما يداويه وعلى رأسهم "البرداقوش" لعلاج حساسية الصدر وإذابة الدهون واحتياج مرضى سكر الدم إليه، ويوجد عشب "المرمارية" وهو يساعد على التخسيس وإذابة شحوم البطن والجسد، كما يوجد عشب "الشمر" لمرضى القولون، وورق الجوافة والزيتون وغيرها من اعشاب تساعد الإنسان على التخلص من آلامه.

ومن جانبه أضاف آخر على سبب إقبال الناس عليه هو عدم ظهور أضرار جانبية له على عكس طب الكيمياء مضيفًا: "علاج الأعشاب ملهوش أضرار لكن الكيمياء بتعالج حاجة وهتلاقي حاجة تانية حصلها ضرر"، مشيرًا إلى وجود أحاديث نبوية تتحدث عن فوائد الأعشاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads