المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم: أسبوع الجامعات دليل واضح على الاهتمام بالشباب

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 10:13 م
إسلام شلبي
طباعة
قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إن تنظيم فعاليات أسبوع شباب الجامعات كل عامين يساهم فى التواصل بين أبناء الجامعات، مشيرا إلى شعار "شبابنا مستقبلنا" عنوان يدل على اهتمام مؤسسات الدولة المصرية بالشباب والعمل على تكوين شخصيتهم المستقلة.

جاء ذلك خلال الاحتفال ببدء فعاليات أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر، والذى تستضيفه جامعة المنوفية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، شهده وزير التعليم العالى والبحث العلمي ومحافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط، ومحافظ الدقهلية الدكتور أحمد شعراوى، ورئيس جامعة المنوفية الدكتور معوض الخولى، ورؤساء الجامعات المصرية.

وأضاف الوزير خلال كلمته، أن الوزارة تسعى من خلال هذه الملتقيات إلى تمكين الشباب بعيدا عن المحاولات الخبيثة لنشر الفرقة والخلاف بين شبابنا الغالى، مؤكدا أن أسبوع شباب الجامعات والذى تستضيفه الجامعات كل عامين فرصة حقيقة لتعظيم إمكانيات الجامعة المنظمة وتطوير منشآتها المختلفة واكتسابها خبرات جديدة فى استضافة الأحداث الدولية والشبابية المختلفة.

ومن جانبه، قال محافظ المنوفية، الدكتور هشام عبدالباسط، إن انعقاد الأسبوع الحادى عشر للجامعات المصرية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى جعل الشباب فى مقدمة اهتماماته وولاهم المناصب ودفع بهم فى كافة المجالات لترى مصر شبابها وقودا لتنميتها وإعلاء لمكانتها، مؤكدا أن مصر الآن تقف فى مقدمة الدول التى تدعم الشباب كركيزة وقيمة فى الوقت الذى لا ننسى فيه شهدائنا من الجيش والشرطة البواسل الذين ضحوا بأعز ما يملكون.

وقال الدكتور معوض الخولى، إن الرئيس السيسى خصص عام 2016 للشباب ليجسد الاهتمام البالغ لمؤسسة الرئاسة بالشباب، وبلغ هذا الاهتمام درجة كبيرة من خلال البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، وقد اكتمل هذا الاهتمام بالقرار الرئاسى لإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب حتى يتم ترجمة هذا الاهتمام على أرض الواقع.

وأضاف أنه جرى إنشاء 7 كليات جديدة ليصل إجمالى 21 كلية ومعهدا تعمل على خدمة أبنائهم من الطلاب من كافة ربوع الوطن، فضلا عن مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومى والذى نجح فى اعتلاء مكانة علمية وطبية كبيرة فى علاج وزراعة الكبد، ودعا الخولى جموع المشاركين فى فعاليات الأسبوع إلى المنافسة الشريفة والتواصل مع الجميع من أجل اكتساب الخبرات المختلفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads