المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مرتضى يرفض انتقاد الحكام.. "أنا بس اللى اشتم"

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 10:36 م
مصطفى جعفر
طباعة
دائما ما يريد رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، أن تسير الأمور دائما داخل منظومة كرة القدم على هواه ورغباته ومصالح ناديه فقط، دون النظر لمصالح واعتبارات الأندية الأخرى.

وفى أزمة التحكيم المصري وأخطاؤه المتكررة، نجد مواقفه متباينة، فعندما يتعلق الأمر بناديه يشعل الأمور ويعلنها حربا ضروس، وعندما يتعلق الأمر بأندية أخرى، نجده يهاجم الأخيرة ويدافع عن التحكيم.

وهذا ما اتضح بصورة أكبر للجميع، بما كشفه عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكام، عن إرسال مرتضى منصور، رسالة له على هاتفه الشخصي عقب مباراة ناديه مع الإنتاج الحربي، ثم بعد مباراة الأهلي والجيش، متعديا فيها عليه وعلى التحكيم بألفاظ خارجة وتهديدات.

ونفى ما صرح به رئيس الزمالك حول مطالبته له بعدم إيقاف حكم مباراة الأهلي وطلائع الجيش أحمد حمدي، مؤكدًا أنها عارية تماما من الصحة.

مرتضى منصور، أقام الدنيا عندما علق سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، بقوله أن الحكم ارتكب أخطاء مشينة لصالح المنافس، وهو ما اعتبره منصور بأنه يقصد الزمالك خلال لقاء الإنتاج، وهاجم عبد الحفيظ بشكل مهين.

في حين أن رئيس الزمالك نفسه سبق له التدخل والتعليق على حكم مباراة الأهلي والمقاصة بالموسم الماضي، إبراهيم نور الدين، واتهمه بالفساد والفجور، بعد احتسابه لضربة جزاء مشكوك في صحتها، سامحا لنفسه بالتعليق على أحداث مباراة أخرى لا تخص فريقه، وكأنه الحاكم بأمره في الجبلاية ولجنة الحكام.

ولمرتضى وقائع كثيرة مع ملف التجاوز ضد الحكام، نستعرض منها على سبيل المثال:

في موسم 2016- 2017:
بعد مباراة الزمالك مع المقاصة، تجاوز مرتضى تجاه جهاد جريشة حكم المباراة، وضد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، بسبب لمسة اليد من مدافع المقاصة، التي لم يحتسبها الحكم.

وفى نفس الموسم، خرج منصور بتصريحات يحاكم عليها القانون بعد وصفه لإبراهيم نور الدين بالفجور والفساد، بسبب ضربة جزاء احتسبها للأهلي أمام المقاصة، مشكوك في صحتها.

وخلال هذا الموسم لم يتوقف رئيس الزمالك عن تجاوزاته ضد الحكام.

وفى موسم 2015- 2016:
وجه رئيس الزمالك إهانات بالغة للمتحدث باسم الحكام وائل مصطفى، والذين قاطعوا الأبيض وقتها بسبب تصريحات منصور العدائية، وهدده بأنه سيقوم بحبسه.

وبنفس الموسم، وجه مرتضى إهانات بالغة للحكم إبراهيم نور الدين الذى أدار لقاء الزمالك والإسماعيلى، وانتهى بفوز الأخير بهدف نظيف، قائلا: "أنا بقولك يا إبراهيم لو قابلت هضربك بالجزمة القديمة"، كما هاجم رئيس لجنة الحكام وقتها، جمال الغندور، وتوعده هو وبعض الحكام، بسبب ما أسماه "ظلم الزمالك".

كما كان لوجيه أحمد، الرئيس الأسبق للجنة الحكام، نصيبا من تجاوزات وإهانات مرتضى منصور، وقت توليه المسؤولية منذ موسمين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads