المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق رضوان: وفد البرلمان المصرى يشرح الرؤية المستقبلية لمصر بالمجلس الأوروبى

الأربعاء 22/يونيو/2016 - 04:57 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال النائب طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن الوفد البرلماني المصري الذي يزور المجلس الأوربي بفرنسا، عقد سلسلة اجتماعات بالمجلس الأوربي بشأن التحول الديمقراطي في دول الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن الوفد سيقوم بالاجتماع غدًا باللجنة الفرعية المختصة بشئون الشرق الأوسط والعالم العربي.

وأوضح رضوان، أن الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الأربعاء، كان بين الوفد البرلماني المصري والذي يضم النواب "طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، ومحمد عباسي وبلال النحال أعضاء لجنة حقوق الإنسان"، مع السيدة ديبورا بيرجانيني - نائب رئيس لجنة العلاقات السياسية والدولية بالمجلس الأوربي وعضو بالبرلمان الإيطالي والمسؤولة عن إعداد تقرير عن حالة وموقف حقوق الإنسان والتحول الديمقراطي في مصر.

وأوضح رضوان أن اللقاء تناول عرض لحالة مصر الراهنة خلال الخمس سنوات الماضية وما مرت به مصر من ثورات، وما نتج عنها، من تغير لأنظمة، وتغير الدستور وإجراء انتخابات رئاسية ونيابية، وآخر المستجدات الديمقراطية في مصر في ظل الأزمات التي تعرضت وتتعرض لها الدولة المصرية.

واستطرد رضوان أنه تم توضيح الرؤية المستقبلية لمصر من أجل إعادة بناء مؤسسات الدولة وبناء مجتمعات عمرانية جديدة وكذلك بناء خدمات البنية التحتية والتعليمية والصحية والثقافية.

وأضاف رضوان أن اللقاء تطرق لوضع حقوق الإنسان في مصر، فيما يتعلق بمبادئ الحريات والتعبير عن الرأي والحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وشكل السلطة في مصر، كما تناول أيضا الحديث عن الضغوط السياسية التي تمارس علي مصر سواء كانت من التحديات الداخلية أو الخارجية، وكذلك الوضع الاقتصادي الذي تأثر سلبًا بأحداث الإرهاب سواء كان مباشر من خلال ما نراه في سيناء أو داخل مصر، ومن ناحية أخري انخفاض حركة التجارة العالمية والتي أثرت بالسلب علي إيرادات قناة السويس وانخفاض الإيرادات الناتجة عن حركة السياحة.

وأوضح رضوان أن أهم المحاور التي تناولها اللقاء هو ضرورة التعاون المشترك في مواجهة التحديات وتوطيد العلاقات مع دول أوروبا من خلال الحوار والتكاتف للقضاء علي الإرهاب، والوصول للموقف المصري بدون الضغوط التي تمارس علي مصر من خلال وسائل الإعلام الدولية والإقليمية التي تعكس صورة سلبية عن مصر.

وأكد الوفد البرلماني المصري عن ضرورة مد جسور المودة ما بين الشعوب كما حث علي ضرورة تغير المفاهيم بالتواصل الدائم مع البرلمانيين المصريين والنظر لمصر بصفة الشريك وليس بصفة المراقب عليه.

وقال رضوان، إن الوفد البرلماني المصري وجه الدعوة لأعضاء اللجنة وبصفة خاصة للنائبة ديبورا بيرجانيني، لزيارة مصر، والتي رحبت بالزيارة وأكدت أنها سوف تزور مصر ومعها وفد رفيع المستوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads