المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

22 سبتمبر.. "كايروكوميكس" تنظم فعاليات في عالم القصة المصورة

الجمعة 15/سبتمبر/2017 - 06:55 م
أية أحمد
طباعة
تنظم كايروكوميكس، فعاليات عن الجديد في عالم القصة المصورة في مصر والمنطقة العربية وعالميا من يوم 22 إلى 24 سبتمبر.

وسيحتوي المهرجان على سوق للكتب وأنشطة ومناقشات حول الجديد في مجال القصة المصورة إلى جانب عروض الفنانين المستقلين لأعمالهم في ساحة مفتوحة.

ومن خلال سبع فعاليات، ستقام على مدار ثلاثة أيام، يعرض أربعة عشر فنانا أعمالهم في ساحة الفنانين المستقلين بأغلبية من الشباب الصغير حيث ستكون فرصة كبيرة لنرى أعمالهم ونتعرف على آفاقهم وأفكارهم الجديدة في هذا المجال.

يشارك في مسابقات كايروكوميكس لأفضل قصة مصورة 80 فناناً من مصر و8 دولاً عربية.

وما يدعو كايروكوميكس للفخر أن كثيرا منها تم خصيصا من أجل المشاركة في المهرجان وكأنه قد شجع جو من الإنتاج الفني والنشر في مجال القصة المصورة محققا بذلك بعضا من أهم أهدافه.

يقام في هذا العام معرضان مهمان لأول مرة، ولكل منهما جاذبية وتجربة مشاهدة خاصة، أول معرض بعنوان "تنابلة الصبيان" لأعمال الفنان الراحل محمود حجازي. شخصيات "التنابلة" التي أثرت في جمهور عريض تشهد على عبقرية حجازي الذي تنبأ بفكرة الفساد الذي سيسود المجتمع.

ومعرض "التنابلة" لا يكتفي بتقديمه لأعمال فنية بارزة، لكنه كذلك يعرض رائحة زمن مرت به مصر والمنطقة العربية.

وثاني معرض تحت إسم "مسارات" وهو عن فن القصة المصورة الأسبانية، وهو يؤكد انفتاح كايروكوميكس على مدارس فنية مختلفة، نقدم من خلال معرض "مسارات" القصة المصورة الأسبانية لأول مرة للجمهور المصري.

المعرض نفسه سيضم أعمالا لـ11 فنانا أسبانيا بارزين بدأوا مع حركة لا موفيدا في مدريد ونتج عنها العديد من الأعمال الفنية الموسيقية والسينيمائية وأيضا في مجال الكوميكس، مثل الفنان "برادو" وكذلك "باكوروكا" الذين سنرى أعمالهما في كايروكوميكس.

و سيحضر من فناني المعرض الإسباني الفنان ألفونسو ثابيكو وسيتاح للجمهور المصري مشاركته في عدة نشاطات أخرى في هذا المهرجان.

ومن فرنسا سيشارك في المهرجان الفنان الفرنسي جولو الذي عاش في مصر نحو40 عاما وأنتج خلالهم عشرات القصص المصورة الناجحة عالميا.

بالإضافة إلى أسبانيا وفرنسا سيكون هناك أيضا مشاركات مميزة من لبنان وامريكا وتونس وليبيا وفلسطين و إنجلترا.

الخريف، أجمل فصول السنة في مصر، اصبح مرتبطا بشئ من البهجة والمرح في أذهان الكثيرين.. بمهرجان القاهرة للقصة المصورة، كايروكوميكس.

كايروكوميكس هو مهرجان فني مستقل يعنى بجماليات فن القصة المصورة و تشجيعه في المنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads